الملاحظات

أقترح أن يكون توفير معلومات أكثر عن سؤالك واجب على الجميع وعلى الأقل 30 حرف مثل طليق

هناك بعض الأشخاص ينشر سؤاله ولا يضع أي معلومات حوله تجعلنا نتحير في ما يريد سؤاله.

closed

10 Answers

by (1.3k points)
selected by
+2 votes

Best answer
المفروض ان هذا أمر بديهي! فمن يسأل سؤال ما، يجب أن يوضح السؤال ويعطي المعلومات الكافية ويتأكد من أن الكتابة صحيحة وأتمنى ان نعتمد اللغة العربية عوض لهجات محلية (فاللهجة لا تكتب وانما يتواصل بها عندما يكون الطرفين من نفس المنطقة)

وحبذا ان يتم التأكد من ان السؤال لم يطرح من قبل فلقد مللنا من تكرار نفس الأسئلة والتي اغلبها تكون عن كيفية المراجعة! فطريقة المراجعة تختلف من شخص لآخر حسب قدرته ووقته ومستواه وشغفه لتعلم. كما انه هناك حلقات وتوضيحات كثيرة للأستاذ ابراهيم بخصوص هذا الأمر!

وبالتوفيق للجميع
by (1.9k points)
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اختي هم يكتبون باللهجه المحليه لان البعض غير متقن لها تماماً ويجد سهوله بالتواصل باللهجه المحليه واذا لم نعرف معنى كلمه نستطيع ان نسالهم عن معناها وهذا ياتي بالتعود فانا ارى بعضهم يحاول جاهداً كي يكتب باللغه العربيه ولكن هناك تسقط منهم بعض الكلمات ويتكلمون باللهجه العاميه مع الوقت سيتعودون على ذلك
وشكراً.
by (1.3k points)
وعليكم السلام ورحمة الله أختي
أحترم رأيك  ومداخلتك أختي ، أولًا هذه كانت ملاحظة فقط ،وأنا لم أقصد بعض الأخطاء الإملائية (لأن هذا موضوع آخر)او أمثلة شعبية مثلا وإنما قصدت طرح السؤال ككل باللهجة المحلية .وأعتقد أن أغلبنا عرب واللغة الأساسية في الموقع هي اللغة العربية وأغلبنا يدرس هذه اللغة ويكتب بها منذ الصغر ولا بأس ان نجتهد في لغتنا كما نفعل مع اللغات الأخرى وبهذا نحسن مستوانا في اللغتين معا.
وبالتوفيق لك اختي وللجميع.
by (721 points)
أتفق, ليس الكل يستطيع أن يتحدث العربية الفصحى بطلاقة, الحقيقة أن الكل -تقريبًا- لا يستطيع, وأنا منهم. فكل كلامنا إما أخطاء املائية, أو في اختيار الكلمات, أو في الترقيم إلخ...
by (1.3k points)
صراحة ما قصدته بملاحظتي هو أن نحاول الكتابة باللغة العربية قدر الإمكان وأقصد اللغة العربية البسيطة وليس الفصيحة لأن هذه الأخيرة أغلبنا يجهلها كما أن اللغة تتطور مع الوقت، فمثلا كلمات مثل (شنو،ماذا/ يمتى، متى /عايز ،أريد ) اعتقد اغلبنا يعرفها بالعربية، اذا فلنحاول على الأقل.
ملاحظة فأنا أيضا للأسف لا أجيد الكتابة باللغة العربية، لكنني أحاول. وفي حالة لاحظت خطأ ما في كتابتي أعدله سواء كان باللغة العربية او الإنجليزية فتقريبا كل اجوبتي على الموقع معدلة
by (721 points)
نعم, أنا أرجو من الجميع أن يبتعد عن العامية في منشوراته هنا. والأغلب الحمد لله يفعل هذا ولا نهتم للخطأ فكلنا نخطئ.
by (1.9k points)
+2 votes

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته 

هذا صحيح ولقد كتبت انا في السابق منشور كهذا الاسئله تكون بشكل عام وغير محدده بشكل دقيق بحيث يصعب الاجابه عليها بشكل دقيق وواضح لذا في بعض المرات انصح بمراجعه الحلقه او الكورس الخاص بها لان شرحها هناك يكون دقيق جداً كلما ضيقت دائره السؤال استطعنا تحديد الهدف والاجابه بشكل مناسب اكثر بدون اي تعقيدات او توقعات هل تقصد هذا الموضوع ام ذاك كي نجيب عليه 

وشكراً. 

by (1.2k points)
+2 votes
اقتراح جميل...
by (671 points)
+2 votes
السلام عليكم... أجل أتفق معك في هذه النقطة لأن هذا يصعب من عملية فهم السؤال و بالتالي عدم القدرة على  إيجاد إجابة مناسبة... أتمنى أن يتم إضافة إقتراحك عما قريب...

بالتوفيق للجميع...
by (365 points)
+2 votes

​​​معك حق، ارجو ان يطبقها الاصدقاء لكي يحصلو على كاملة على سؤالهم، بالتوفيق.

by (422 points)
+2 votes
ياريت بجد
by (719 points)
+2 votes
معك حق وثلاثين حرف كمية كويسة احسن من ستين لان بعض الأسئلة مش محتاجة اكثر من ثلاثين بس
by (502 points)
+2 votes
اتفق معك، فهنالك الكثير من يضع عنوانا للسؤال دون ان يضع تفاصيل اكثر مما يصعب علينا مساعدته
by (390 points)
+2 votes
معكم حق يا شباب ما شاء الله عليكم
by (119 points)
+2 votes
اقتراح جيد جدا أؤيد هذا الرأي
84 Online Users
3 Guest 81 Member
Today Visits : 55858
Yesterday Visits : 84189
Total Visits : 56564090

3.3k questions

10.4k answers

14.1k comments

2.4m users

مرحبًا بك إلى Zamericanenglish Q&A، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
add
...