الملاحظات

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...

أهلا بكم جميعا أصدقائي الأعزاء أتمنى أن  تكونوا بخير تااامsmiley....

أحببت أن أشارك معكم تجربتي مع

Pomodoro Technique 

تقنية البومودورو عبارة عن طريقة لإدارة الوقت طورها  الإيطالي فرانشيسكو سيريلو أواخر الثمانينيات و ذلك عن طريق إستخدام مؤقت لتقسيم فترات العمل إلى فترات زمنية قصيرة مدة الواحدة منها حوالي 25 دقيقة يتبعها فترة من الراحة لمدة قصيرة و ثم العودة إلى العمل مرة أخرى

و هي مأخوذة من الكلمة الإيطالية (pomodoro) التي تعني طماطم لأن المؤقت الذي إستخدمه كان يشبه الطماطم و من هنا جاءت التسمية ، يستند هذا الأسلوب على فكرة التوقف المتكرر من أجل الراحة التي يمكن ان تحسن سرعة البديهة والتركيز...

أعزائي أريد التنويه إلى أن المدة المذكورة أعلاه ليست ثابتة و بمقدور أي شخص أن يختار عدد الدقائق المناسبة لإنهاء المهام من دراسة أو عمل ... و لكن يفضل عدم تجاوز الجلسة الواحدة لأكثر من ثلاثين دقيقة لأن هذا يضع حملا ثقيلا على الدماغ بسبب التركيز لفترات طويلة و لكن أخذ فترة راحة قصيرة و العودة مجددا إلى العمل تساعد الدماغ على الإسترخاء و بالتالي يعود للعمل بنشاط و حيوية...

قمت بتجربة هذا الأسلوب و كان فعالا معي بشكل ملحوظ و زاد من إنتاجيتي خلال اليوم..فأحببت مشاركته معكم... و من خلال هذا الأسلوب يمكنكم على الأقل أخذ جلسة واحدة و العمل على شئ لا تجدون له الوقت الكافي سواء دراسة أو عمل... و ستعجبكم الطريقة بإذن اللهwink

ختاما وفقكم الله لما تسعون إليه و كتب لكم النجاح في تحقيق أحلامكم.... دمتم في حفظ الله و رعايته...❤❤❤

و إن كنت قد جربت هذا الأسلوب من قبل... شاركنا تجربتك ليستفيد منها غيرك...

Please log in or register to answer this question.

5 Answers

by (422 points)
+2 votes
اه انا دايما بحب استخدمها وانا بذاكر

شفتها من فديو دروس اونلاين
by (502 points)
اتوقع ذكر اسامي قنوات شي ممنوع :/
by (671 points)
أجل تقنية البومودورو مفيدة حقا... شكرا لمشاركتك... بالتوفيق
by (422 points)
مش عارفه مش فاكره ممنوع ولا لا
بس هي ليها علاقه بالسؤال
و كان مخالف كان المحريرين رفضوا الاجابه
اتفهمك شكرا لك ⁦❤️⁩
by (502 points)
+2 votes
هذه الطريقة تفيد البعض لكنها لاتفيدني ابداً، اذ اشعر ان يومي لا يكون انتاجي عند استخداميَّ لها، ولذلك انا افضل ان ادرس ل3 او 4 ساعات متواصلة، حينها تزداد انتجايتي ويزداد تركيزي

شكراً للإفادة
by (671 points)
مرحبا أختي أية...
أولا شكرا جزيلا على مشاركتك... أجل أتفق معك في أن بعض هذه الأساليب قد لا تنفع مع الكل... و لكن أعتقد أنك تستطيعين إستخدامها إذا قسمت ال 3, 4 ساعات على جلسات و أخذتي فترة راحة قصيرة عبارة عن تحويل تركيزك من العمل أو الدراسة إلى شئ أخر ثم العودة من جديد للعمل.... بالطبع هذا مجرد اقتراح فقط... شكرا مجددا على مشاركتك... بالتوفيق لك ❤
by (390 points)
+2 votes
سمعت عن التقنية كثيرا لكني لم اطبقها كما يجب

سأطبقها المرة القادمة ان شاء الله بعدما قرأت هذه السطور

شكرا على هذه المعلومات القيمة
by (1.9k points)
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

قومي بتطبيقها واخبرينا بتجربتك وملاحظاتك عليها
وشكراً .
by (671 points)
مرحبا أختي مريم...
يسعدني أنك إستفدتي من الموضوع... و أشجعك على تجربتها و إطلاعنا على رأيك في التقنية و مشاركتها مع غيرك... شكرا لك على مشاركتك ❤
by (390 points)
ان شاء الله بحول الله
by (167 points)
+1 vote
جميلة ماشاءالله شكرا على الافادة موفق ان شاءالله

فعلا جربتها وافادتني كثيرا

دمت بامان
by (671 points)
يسعدني أنها أعجبتك Rose...
هذا من دواعي سروري و بالتوفيق الدائم لك ❤
by (1.9k points)
+2 votes

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته 

لقد جربت هذه الطريقه من قبل لكنني لاحظت انها تنفع معي في امور معينه وليست جميعها  لكنها مفيده وتشعرك بالانجاز وتبعد عن التشتت من حيث ترتيب الاولويات وتزاحم الامور ببعضها احببت ان اشارك تجربتي الخاصه 

وشكراً.

by (671 points)
أهلا أختي نورة...
شكرا جزيلا لك على مشاركتك الجميلة... بالنسبة لي هذه الطريقة تساعدني كثيرا عندما أريد أن أنجز عملا فهي من ناحية تسهل كسر حاجز المماطلة و البدأ في العمل و أيضا لا تشعرك بأنه يجب أن تنهي كامل العمل و إنما فقط تركز على إنهاء الجلسة التي بين يديك...
عموما مشاركتك تسرني... بالتوفيق الدائم لك نورة ❤❤
by (1.9k points)
اهلاً اختي اسراء انا لا اقصد ان اذكر الامر بطريقه سلبيه  لا تسيئي الفهم بل على العكس هي مفيده لكن انا استمريت عليها في بعض الامور كانت ناجحه لدي وبعضها لم تفلح هذه الطريقه معي لكنها جيده وتنجز كثيراً ولقد كتبت في تعليقي الاول انها تشعرك بالانجاز وتبعد عن الشتت خصوصاً المماطله الموضوع جداً متعب هنا لذا انا من النوع الذي يجدد طريقه مذاكرته كل فتره من الزمن حتى تكسر روتين الملل لدي وشكراً لكي على طرح هذا الموضوع الشيق لان بهذه المواضيع نبدي وجهات نظرنا وتجاربنا الخاصه ونستفيد من بعضنا البعض استمري  
وشكراً.
by (671 points)
أولا أختي نورة أعتقد أنك أسئت فهمي فأنا متفقة معك و لم أكن أقصد أنك ذكرتي الموضوع بشكل سلبي أبدا... فأعتذر حقا على أي فكرة خاطئة قد تكون وصلتك من كلامي... و لكن فقط أحببت تأكيد رأي على هذه النقطة... و أجل قد تمر علينا لحظات نشعر فيها بالملل و الرغبة في التجديد و قد نستخدم طرق و أساليب أخرى كنوع من كسر الروتين و الملل... و هذا شئ جيد و ليس سئ... عموما سرني كثيرا طرح الموضوع و تفاعلك  عليه يشعجني لتقديم المزيد من هذا النوع من المواضيع... و أعتقد أن أفضل طريقة لفهم أي شئ بشكل أعمق هو عن طريق طرح الفكرة و مناقشة الأراء ووجهات النظر المختلفة... شكرا على مشاركتك الجميلة أختي أحب وجودك و تفاعلك المستمر... دمتي في حفظ الله و بالتوفيق ❤❤
by (1.9k points)
شكراً لكي اسراء كنت قلقه ان تفهمي الموضوع بشكل خاطئ الحمد لله تعالى تم توضيح كل شيئ وانا جداً متحمسه لموضوعك الجديد الذي ستطرحينه في المستقبل وبالتوفيق لكي ان شاء الله تعالى .
by (671 points)
لا داعي للقلق عزيزتي فكل شئ على مايرام... شكرا لتفهمك
و شكرا على تشجيعك و إن شاء الله تنال الموضوعات القادمة إعجابك و أتطلع لتفاعلك دائمآ.... بالتوفيق لك و دمتي بخير ❤
68 Online Users
5 Guest 63 Member
Today Visits : 19090
Yesterday Visits : 58014
Total Visits : 56007603

3.3k questions

10.4k answers

14.1k comments

2.4m users

مرحبًا بك إلى Zamericanenglish Q&A، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
add
...