الملاحظات

السلام عليكم سؤالي إذا ممكن نستخدم زمن future continuous في جملة بها if

مع العلم ان ما في بأي( تايب) قاعدة من قواعد if close يستخدم the future continuous

مثلا يمكن أن نقول.....

If he does not answer the door, he will be working outside in the garden

Please log in or register to answer this question.

2 Answers

by (1.3k points)
edited by
0 votes

وعليكم السلام ورحمة الله اخي
يستخدم زمن future continuous عند الحديث عن شيء في المستقبل سيحصل في وقت محدد او عند الحديث عن حدثين سيحصلان في نفس الوقت في المستقبل أو حدث سيحدث في المستقبل وسيقطعه حدث آخر. فإستعماله تقريبا نفس استعمال past continuous في الماضي.

اما في حالة if أصلا لا تستعمل will أو can ولا may  و shall معها، ولهذا فلا يمكن إستعمال زمن المستقبل معا بكل أنواعه وانما نستعمل modal verbs or auxiliaries في الماضي وحصرا ثلاثة منهم(could, would, might)
ماعدا في حالة if الأولى نستعمل will في future simple وأيضا ك modal وتعبر هاته  الحالة الوحيدة اللتي يمكن استخدام will مع if فيها 

الأصح ان تكون الجملة هكذا

If he’s not answering the door, he might be working outside in the garden

Or: if he’s not answering the door, he’s probably working outside in the garden.

by (0 points)
.But, in if gramere in type one we use will (future simple) after if
by (1.3k points)
edited by
Yes, you are right; we can use will in this case(type one), and it is exception also when will used as a modal verb in type one, but we can’t use future continuous with if in all types. I am sorry about that, I should  be more careful with my words
by (1.3k points)
I edited my answer and I tried to be more specific this time.
But, as I told  there are only 3 cases to use the future continuous and if conditional is not one of it.
you can’t use future continuous with if regardless of what type is it
by (35 points)
0 votes
أي شيء تعتبريه منطقي يزبط كما علمنا المستر ..اصلا ال future continuous مكون من future simple بس ضايفين ing بعد ال be يعني بروح لل simple اكثر وهي مثال كمان من عندي If he will come at 6,I will be eating my lunch يعني نقدر نعتبره مثل ال type1..ملاحظة انا بالمستوى الثاني خلصت 85% اذا في غلط صلحولي لا يوجد اي مشكلة وشكرا
by (1.3k points)
عفوا أختي, لكن لا أعتقد ان الجملة صحيحة من الأفضل أن تستعملي when في هذه الحالة وليس if
When he comes, I will be eating my lunch
يمكنك ان تبحثي أكثر عن هذا الزمن لتعرفي إستعمالته.
by (35 points)
اذا استعملنا when سيتغير المعنى الكلي للجملة وهذا بالتأكيد ان قمنا بتغيير الطرفين ف when لا يأتي بعدها مباشرة will وهذا بالتأكيد ليس من عندي تستطيع ان ترجع الى حلقات الاستاذ اذا لم تريد ان تفكر بالجملة اكثر ...ال future continuous هو الحدث المستمر أثناء حدوثه بالمستقبل وترجمة الجملة هي كما يأتي  بالتفصيل(اذا هو سوف يأتي عالساعة ٦،أنا سأكون أتناول غدائي)اي الحدث المستمر بالمستقبل هو تناول الغداء ولكن عالحالتين سواء أتى أم لم يأتي سيكون يتناول طعامه بهذا الوقت فلا يوجد تقاطع بين الحدثين
by (35 points)
و أيضا حتى أكون اكثر دقة الجملة التي كتبتها انت ب when تزبط ب if و كما قلنا من قبل سيتغير المعنى والمفهوم للجملة If he comes at 6,I will be having lunch
فلهذا لا تستطيعي القول استخدم كذا بدل كذا فجملتي و جملتك مختلفتان تماما عن التعبير والمفهوم الذي اريد ان اوصله و أخيرا أنا أخيك وليس أختك.. أعتذر عالاطالة وشكرا لك
by (1.3k points)
اولا، أعتذر لك أخي لم أنتبه للإسم
اما ما ذكرته بخصوص ان when لا يأتي بعدها will فهذا صحيح فعلا، لكن هذا لا يقتصر على when وحدها وإنما ينطبق على جميع time expressions مثل when, while before, if ...extra وif من بينهم فالقاعدة تقول no future with timing clause أي انه لا يجب استعمال زمن المستقبل مع الجملة التي فيها ظرف زمان
ولهذا غيرت الجملة التي ذكرتها الى simple present
ولكن مع هذا يفهم ان المقصود من الجملة ان الحدث القدوم لم يحدث بعد
حينما (عندما) يأت سأكون اتناول العشاء
وبالتوفيق لك أخي وللجميع.
110 Online Users
14 Guest 96 Member
Today Visits : 82563
Yesterday Visits : 116603
Total Visits : 56896021

3.3k questions

10.4k answers

14.1k comments

2.4m users

مرحبًا بك إلى Zamericanenglish Q&A، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
add
...