الملاحظات

هل تؤمن بالنقد البناء او النقد بطريقة الساندوتش اي تمدح ثم تنقد ثم تنهي حديثك بمدح

لكني لاحظت ان الساندوتش طعمه مر اي لا اركز في المدح ولا اسعد به واجد تركيزي منصب ع النقد

اذن النقد هو النقد وظيفته تدمير العلاقات الإنسانية

تتذكرون الآية الكريمة " ولو كنت فظا غليظ القلب لا نفضوا من حولك"

لم يوجه النبي اي نقد لمن أخطأ وإنما كانت طريقته 'ما بال اقواما.. '

كان الكندي مطرب العرب بعد إسلامه بيوم او يومين كان الناس يجتمعون حوله وهو يغني فإذا بأحد الصحابة يمر فقال 'ما أجمله من صوت لو كان في كتاب الله' واكمل طريقة

قيل عن الكندي انه ما سمع بعدها مدندنا الا بكتاب الله

هل الجملة التي قالها الصحابي نقد ام مدح؟

بالفعل مدح ولو كان كلماته ناقده من الممكن أن يرتد الرجل عن دينه وخاصة انه حديث عهد

الشاهد ننتقي كلماتنا ونركز ع الخير ف الغير ونراعي الاختلافات فيما بيننا
closed

4 Answers

by (1.2k points)
selected by
+2 votes

Best answer
معلومة رائعة اختي سولي عجبتني

شكرا لكي على هذه معلومات
by (1.0k points)
+2 votes

انا طبعا اؤيد النقد البناء لسبب أنه بيكون سبب كبير جدا لإقناع شخص حتي لو فكرة هو معترض معاها ولكن ممكن يكون بسبب ان حد نصحه او قال له معلومة بطريقه مش كويسه فهو كره الحاجه دي.

وكمان سبب ان في ناس طريقتها مش كويسه حاجه في علم النفس اسمها الانا ايجو ودي نتيجتها بتكون سلبية جدا وصاحب الشخصية دي ممكن تكون نرجسية وبيتولد منها خقد وغل وكره وحسد وغيرة وحب الذات دايما ودا اخطر حاجه وان دايما يحسس الشخص اللي امامه بالدونية واني دايما احسن منك واني مش هضيع وقتي معاك في النصح والملام بطريقه كويسه لأني احسن منك دا دايما بيكون داخل عقله وبيكون غالبا بسبب معاملات خاطئة من الاسرة زي النقد الدائم او عدم المحاسبة ع الاخطاء.

اسفه خرجت عن الموضوع كتير بس عجبني موضوعك جدا موضوع مميز شكرا جدا soly ❤️

by (56 points)
+3 votes

بطبيعة الحال لا يمكنك ان تنجح الا اذا علمت نقاط ضعفك و نقاط قوتك وهذا ما يقدمه النقد و خصوصا النقد البناء

by (1.5k points)
+3 votes

النقد البناء طبعا بدون جدال

وبعدين يكفي مفهومه بناء

شكرا على المشاركة الرائعة soly

104 Online Users
7 Guest 97 Member
Today Visits : 27663
Yesterday Visits : 87317
Total Visits : 56623124

3.3k questions

10.4k answers

14.1k comments

2.4m users

مرحبًا بك إلى Zamericanenglish Q&A، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
add
...