الملاحظات

السلام عليكم

كيف حالكم ان شاء الله بتمام الصحة والعافية..

انا اواجه مشكلة الا وهي انني ادرس -اي لمرحلة معينة-..وابتعدت كثيراً عن الانجليزية اكثر من شهر..وهذا يجعلني حزينة جداً لا اعرف كيف انظم الوقت ..وكيف ادرس على الرغم من انني في المستوى الثاني..واصبح لدي وسواس قهري بأنني لن اجيد اللغة ولن اصبح Native speaker واشعر بأن ما قرأته تَبخر

ارجو منكم المساعدة: ( كيف اتغلب على هذا الشعور..

Please log in or register to answer this question.

6 Answers

by (116 points)
+6 votes
وعليكم السلام اهلا بك اختي مروة

ههههههه  انظري من هنا . لا انسى انتي من قام بالدعوة في طليق وانا جئت من خلالها الى هنا ...

اكبر واكثر مشكلة شائعة لعدم القدرة على تنتظيم الوقت هي كثرة المهام

يكون الامر حماسي في البداية وبعد ذلك نجد انفسنا في كل الاتجاهات ومتشتتين

وينتهي يومنا واسبوعنا وشهرنا بلا نتائج ..

وان كان هنالك حيرة في " بماذا ابدأ اولا؟ " الاولويات لكل شخص هي التي تحدد

اين سيمضي اولا اضافة الى بعض التنوع, فعلى سبيل المثال لنقل ان مروة تستطيع انهاء

ثلاث مهام في اليوم بالنسبة لاهدافها الشخصية,, جميل فلتكن اهم الاهداف اضافة الى

مراعاة ان يكون هنالك هدف واحد على الاقل لا يتطلب جهد كبير على عكس الاثنين السابقين ..

وطبعا احدى هذه الاهداف الصعبة هي المستوى الثاني في امركان انجلش

مستوى طويل وبه كورسات عديدة 13 على ما اذكر وبالنسبة لي خروجك منه

بالتطبق العملي ونصائح الاستاذ هو انجاز عظيم ونقلة كبيرة لك على

مستوى اللغة بنواحي عدة صحيح انه صعب لكن من شأن هذا ان يشجعك فمن

البديهي ان الصعب هو مصدر الاختلاف والتميز شرط ان نقدر قيمته الجوهرية

اما الشعور الذي يرواودك ان كل شيء تبخر.. هو وهم والدليل انك اذا رجعتي

الى الوراء وحاولتي سرد ما قدر مر عليكي وتظنين انك نسيته سترينه سلسا جدا

شرط ان تكوني قد درسته بطريقة فعالة كما يجب..

ومشكلة المتحدث الاصلي هو امر سابق لأوانه لانه على حد علمي الاستاذ لم يبدأ

بهذا الكورس بعد هو فقط يقوم بتحضيرنا له . وكورس النطق سيغطي هذه المشكلة

الامر فقط انه لم يحن اوانه بالنسبة لنا .. يكفيكي الضغط الذي انت به والاهداف

الجميلة التي امامك اتركي الباقي لاوانه فقط ضعيه في لائحة الانتظار وليس في

لائحة الهموم ... اعتذر اطلت عليك اتمنى ا اكون اوضحت لك شيئاً كنت ترغبين برؤيته

دمت بالف خير..
by (355 points)
الله يسعدك كلامك منطقي وجميل جداً
ان شاء الله سألتزم به بحذافيره
دمت بصحة وعافية
by (2.5k points)
+4 votes

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ❤️ 

كيف حالك اختي مروه 

اتمني تكوني بخير ❤️ 

انا كنت مثلك تمام عندما بدأت الدراسه كنت اأخذ درسا بين الحين والاخر ولكن فجأه توقفت نهائيا لاكثر من شهر طوال فتره دراستي وكان هذا في الترم الاول بعدما انتهيت من الدراسه ورجعت الي الدروس شعرت باني لا اتذكر اي معلومه فقمت باعاده الدروس من البدايه لاني بقيت اكثر من شهرين بعيده عنها حتي لم اكن اراجعها بدأت اذاكر واحاول ان اتقدم لارجع الي مستواي عندما عدت كان الترم الثاني بدأ ولان الامتحانات كانت في المنزل قبل القرار الاخير اكملت ولم انشغل عن التطبيق كثيرا ولكن ايضا دروسي كانت كثيره فتوقفت لفتره اخري ولكن تذكرت ما حدث في البدايه لهذا قمت بالمراجعه وعدت من حيث وقفت وما زلت مستمره ان شاء الله ❤️ 

كل ما اريد ان اوصله لكي هوا انه يجب ان نمر بمرحله في حياتنا نتوقف فيها عن كل شيء حتي نتعلم درسا ان التوقف ليس شيئا سهلا ايا يكن عدد الدروس التي ستأخذيها في الاسبوع لا تتوقفي وان كان درسا واحدا 

بالنسبه المتحدث الاصلي ان شاء الله مع تطور اللغه لدينا واتقاننا لها سنتحدث مثل السكان الاصليين تماما ان شاء الله ❤️ 

لا تفقدي روحك الدحيحه للمذاكره والعوده للمذاكره فانت تستطيعين الوصول لذلك وسيكون سهلا جدا مع المداومه مع الشرح والدروس 

اسفه على الاطاله 

بالتوفيق ❤️⁦(✿^‿^)⁩ 

by (355 points)
بارك الله فيك والله يسعدك حبيبتي الآء والله كلامك ريحني وان شاء الله احاول اقرا ولو محاضرة واحد كل يوم❤️❤️
by (1.2k points)
مساء الخير اختي مروة ❤
اشلونج اخبارج عزيزتي أخبار دراستك
اشتقنالك عزيزتي ❤
ربي يحفظك ويوفقك ويحقق كل احلامكي ❤
وان شاء الله احلى ذكتورة بأذن الله
دومتي بالخير والسعادة ❤
by (355 points)
اهلاً اهلاً بالجميلة نجلاء
انا بخير يقلبي انتِ شلونچ؟
يا بعد عمري تشتاقلچ الجنة يارب
الله يسمع منچ والله ما اعرف شنو ارد على كلامچ الطيب بس اكول الله يسعدچ مثل مجاي تسعديني
قربانچ يمكن هيچ بالمصلاوي:)
by (1.2k points)
الحمد الله تمام عزيزتي مادام انتي بخير ❤
اللهم امين يا رب العالمين ❤
تسلملي يا عمري ولكي بالمثل ❤
اي قربان أو فدوة اثنينهم نفس شي بس انا اشوف هل أيام يقولون كثير كلمة فدوة يعني مثلكم وصحيح انا قاعدة في موصل لكن اصلي مو من هنالك
بالتوفيق لك عزيزتي وللجميع ❤❤
by (1.2k points)
مساء خير اختي مروة
اشونج اخبارج حبيبتي ...مشتاقين
اشون دراستك ان شاء الله سهل وتمام ....ربي يوفقك ويرزقك كل ما تتمنيه ...سنة خير ونجاح لك وللجميع ان شاء الله
دومتي بالخير والتوفيق دائم عزيزتي ❤❤
by (1.5k points)
+4 votes

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته أختي مروة ♡♡

أولا وقبل أي شئ نورتي الموقع وحمد الله على السلامة ♡♡ يا جميل 

أما بالنسبة للموضوع فمش عايزة أقول كتير أووي مروا بهذا الظرف وأنا أولهم  ومش شهر بس أكتر .....

ولا يهمك أختي الظروف بتحكم وإن شاء الله هترجعي للدراسة أفضل من الأول ☆

في بداية رجوعك للغة ومع تحديد الكورسات اللي عندك قصر فيها اللي في الأغلب كورس الصوتيات المستوى الثاني هيكون أولهم فأنا لما كنت متلك ورجعت حسيت إني بسمعه لأول مرة على قد ما هو كورس فوق الوصف على قد ما عايز تركيز ومراجعة باستمرار 

وانتي بتراجعي بقى متقوليش هراجع وبعدين أبدأ في الجديد لا خدي جديد مع المراجعة لو حتى درس واحد  في اليوم أما تشوفي تقدمك بيزيد على التطبيق لو حتى 0.1 بيحفزك بالإضافة إن المراجعة بتاعتك متكنش مقتصرة على كورس واحد بس في اليوم حتى لو كان 5 حلقات لا نوعي قولي مثلا هراجع في اليوم ٢ من القواعد و٢ صوتيات و٢ قراءة على قدر وقتك ومجهودك دا مجرد مثال ....

وإن شاء الله في وقت قصير جدا أيام معدودة وهترجعي أفضل من الأول من حيث الحماس والثقة وكل حاجة .

أما بالنسبة لإتقان اللغة فردي هيكون...

عيب عليك يا ميرو دا أنت أحد طلاب فخر العرب♡ يعني المفروض التفكير ده ميجيش في بالك أصلا ....

نسيتي كلام وتشجيع فخر العرب وبعدين عمرنا ما كنا نحط في بالنا إن إحنا نتقن اللغة كأهلها إلا لما سمعنا فخر العرب بيقول كدا ولا أي ¿¿

يلا بقى يا عم صحصح كدا وأوعى تنام من قبل ما تاخد خطوة في الموضوع ده حتى لو هيقتصر على مراجعة درس قديم بس إن شاء الله من بكرا خدي درس جديد مع المراجعة وكمان لا تنسي صلاة الفجر والفترة اللي بعدها حلوة جدا في المذاكرة واشربي ماء وافطري والعبي رياضة و قوليلي النتيجة بعد أسبوع وأوعى تنسى تتكلمي مع نفسك 10 دقايق على الأقل يوميا حتى لو كلام بديهي وعادي شوي شوي إن شاء الله الموضوع هيكبر ويوسع ☆☆☆

يسر الله أمرك أختي وأزاح همك ورزقك بالراحة والطمئنينة وفقك وكتب لك الخير بكل أمورك حبيبتي ♡

دمتي من الهم والحزن والألم سالمة أختي مروة ♡♡

by (355 points)
كلامكِ اشعرني بالفخر حقيقةً! انا فخورة كوني احد طلابات فخر العرب وفخورة انكِ طالبة مجتهدة وصاحبة ايثار ..فعلاً ما قلتيه صحيح
ان شاء الله التزم بما قلتيه والتزم باللغة حتى لو محاضرة واحد كل يوم ❤️.
اسعدك الله دهراً ووفقكِ دائماً وابداً ❤️
by (1.9k points)
+4 votes

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته 

كيف لفتاه ذكيه وقويه وطموحه وناجحه أن تقول مثل هذا الكلام ، لا تقومي بجلد ذاتك الامر بسيط جداً وسهل جداً ، اسمعي جيداً أنت الان في مرحلة ضغط كبيير بسبب الدراسه وهذا يحدث مع الجميع أين المشكله لو قصرتي قليلاً في مجال كوني متساهلة ومرنه أنهي دراستك واجعلي يومين بالاسبوع ادرسي اللغه الانجليزيه ، مروة أنت الان في المرحله الاخيرة قومي بانهاء كل شيئ حتى لا تقصري ثم تعضي أصابعك ندماً ، اذا لم تستطيعي المذاكره اسمعي برامج صوتيه  او كتب مقروؤه ، ولا تضغطي على نفسك وتشتتي تركيزك في العمل على أكثر  من عمل واحده تلو الاخرى وينتهي كل شيئ سريعاً محققه أعلى انجاز ،  نصيحه من أخت لا تخافي هذه كلها وساويس من الشيطان حتى يتشتت تركيزك وتفشلي أنت في الطريق الصحيح لا تخافي وان كان لديك وقت فراغ أدرسي قليلاً ذاكري ، انسانه مثلك يا مروة  تخاف على مستقبلها وحريصه عليه وتسأل ماذا تفعل لا يمكن أن تفشل أبداً باذن الله تعالى .   

مروة أنت لا تحتاجين لتنظيم الوقت لان الوقت واحد لدى الجميع ( 24 ساعه )لنعيد صياغتها تحتاجين الى تنظيم أعمالك رتبي الاهم ثم الاهم ثم الاهم واشطبي على الباقي لحين انتهاء دراستك عودي اليها مرة أخرى دوني كل شيئ على ورقه أكتبي كل ما يدور في رأسك حتى أصغر الامور اكتبي كل شيئ ، أما بالنسبه  للتحدث مثل  أصحاب اللغه فهذه مهاره مهاره مع الوقت تصبحين أفضل منهم يا مروة حتى السكان الاصليين للغه تجدينهم لا يتحدثونها جيداً كما اللغه العربيه عندنا ، وصدقيني لا نمتلك مصباح علاء الدين ليضع اللغه في رأسنا  حتى لو وجدناه ووضعها في رأسنا سرعان ماتموت ان لم تجد من يحافظ عليها ، نحتاج الى صبر والصبر صعب ومر لكنه يؤتي ثماره .

يا مروة ساق البامبو يحتاج الى سنوات وهو ينمو تحت الارض وحين يخرج الى الاعلى لا يأخذ وقت طويل لماذا ؟! بكل بساطه لأنه ثبت جذورة جيداً قبل أن يخرج الى العالم و أنت هكذا . 

ملاحظه : 

1-ابتعدي عن كل ماهو سلبي ونظفي البيئه من حولك حتى تكون صحيه وغير سامه .

2- مروة رب العالمين لن يضيع لك جهد أبداً ، بالتوفيق ان شاء الله تعالى . 

3- و لا تخافي لن ننساك يا مروة . 

(الامر سهل واضح بسيط ).  yes

أتكلم عن تجربه شخصيه ليست مجرد كلمات قرأتها وكتبتها لك . 

وشكراً . smileyheart

by (355 points)
اضاء الله دربكِ مثلما اضئتي قلبي ❤️❤️❤️
والله كلامك في قمة الصدق وفعلاً ماقلتيه صحيح
بأذن الله سألتزم بكل نصائحكم..حفظكم الله ورعاكم
by (1.9k points)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عيدك مبارك أختي مروة وكل عام وانت بخير وصحة وسلامة يارب العالمين عيد سعيد عليك وعلى عائلتك يارب العالمين. ❤️❤️❤️❤️❤️
وشكراً.
by (1.0k points)
+5 votes

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

شلونج يا عسل 

أتوقع أنه الأخوة و الأخوات كفو ووفوا ولكن راح أقولج كم شغلة وإن شاء الله تفيدج بطريقة ما 

لتجربة شخصية فهمت كل كلمة تقولينها وحسيت فيها وصلت للمرحلة بقيت انهار من الضغط النفسي دراستي شغلي هوايتي مسؤولياتي ووووو لدرجة ما عرفت شنو إلي أحبه فعلا وأبيه 

تعرفين شنو سويت ترك كلشي كلشي أي شي صار مصدر ضغط لي وقفته وتركته دراسة اللغة كانت تشكلي ضغط ما درست ما كملت .... راح انسى... تعبت كل هالسنين هذا مثال واحد فقط 

بس خليت أولى الأولويات بالنسبة لي إلي هي قناتي والرسم لأنه حطيت فيهم كل جهدي ووقتي وما بقيت أدمر كلشي ...أنتي شنو أولى الأولويات لج دراستج صح بقى لج أخر سنة 

عقب بديت شوي شوي بشكل جدا جدا جدا بطئ أعيد أكتشاف نفسي وأنا شنو وشنو أبي وصارلي 7 أشهر وأكثر  و أنا أبدأ ببطئ شنو فايدة أنه مخلصه كلشي ومنهاره نفسيا وميته من التوتر والضغط 

وأضيف كل مرة شي من إلي أنا فعليا فعليا أبيه مو عشان الناس مو عشان هالمجال أحد قالي عليه 

بديت بكورس وتركت ما كملته وهو كورس مهم وتعلمت منه لما وقفت هل أنقلبت الدنيا وأنا فشلت ومالي قيمة طبعا لا ...تجي فترة أكون مستعدة فيها أني أكمل وما راح أبدأ من الصفر لأني تعبت على الأساس فاهمة علي 

وقفتي إنجليزي شهر ما صار شي ويعني انتي جذي جذي قاعدة تدرسين بالمدرسة يعني قاعدة تنشطين المعلومات غير إذا كنتي تسمعين إنجليزي..... نتعلم أنه لازم أحنا لطيفين مع الناس إلي نحبهم انزين مو نفسنا عليها حق والأوجب نكون لطيفين معاها ونحسن معاملتها 

ركزي على مدرستج وبس ترجعين خلال شهرين أو ثلاثة بدراسة مكثفة راح تعوضين وتراجعين القديم 

وبعد يا مروى أنتي  صغيرة قضينا 12 سنة  بالمدرسة وطلعنا ندور مصاددر لاتقان الأنجليزي وأنه نتكلم يعني ما انام ونقعد ...هذه لغة نتعلمها بين مجتمع ناطق فقط بالعربي ومدرسة بالعربي وأهل بالعربي أكيد يبيلها مجاهدة 

وحطي خطتج لمروى بعد 5 سنوات هذه قاعدتي بالحياة شوفي بعد 5 سنوات أنتي شنو تبين وشنو تبين تحقيقن 

وفي جملة دااايما أقولها السهم إذا يبي ينطلق لهدف شنو يسوي يرجع للوراء صح وبعدين ينطلق بسرعة فضييييعة وفي نص الهدف صح راح تتألقين بس يحتاج الموضوع وقت وقت وقت واستمرار 

وبس سلامة قلبج واتمنى فدتج بشي وإذا تبين أي شي قولي لا تستحين تمام 

by (1.0k points)
حبيبتي استاذة روماتيك الله يعطيج الصحة والعافية تعبتج اليوم بتعليقاتي
بالتوفيييييييق إن شاء الله وأنتبهي على نفسج دااااايما
by (752 points)
أوعي تقولي كدة أبدا حبيبتي ده انتي علي راسي
وكلكم لكم وضعكم واحترامكم عندي .. الموقع من غيركم مش هيكون موجود
وأنا موجودة علشانكم وتحت أمركم في أي شئ ,,, ربي يسعدك حبيبتي وبرزقك بالصحة وراحة البال طول العمر
يا أحلي وأجمل فنانة
by (1.0k points)
يا حبيبة قلبي لا تقولين جذي أحنا كلنا هني خوات وأحبكم في الله ...عرفتكم بكلامكم وصدقكم إلي يوصل قلبي
by (355 points)
يا حبيبة گلبي يا زينب كلامچ دائماً يوحي على القوة وحُب الذات الله يسعدچ ان شاء الله اعمل ما قلتيه بإذن الله والتزم به.
by (1.2k points)
+5 votes

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اهلا اختي مروة ❤❤

حقيقة ترددت كثيرا في كتابة هذا التعليق بعد ان رايت اجابات اصدقائي التي عدت الوصف 

ولكن ساكتبlaugh

هههه حبيبتي مروة 

هذه المرحلة التي تمرين فيها هي مرحله طبيعية جدا جميعنا يمر فيها فلا تعتقدي نفسك الوحيدة 

ساقول لك طريقه انا اتبعها شخصيا 

ارجو ان تكون مفيدة لك ايضا 

الا وهي سياسة اقل القليل 

كيف ذلك؟؟

انا على سبيل المثال وليس الحصر الزمت نفسي بدراسة ٣ دروس في اليوم(مثلا) وهذا البرنامج الذي امشي عليه بالحالة الطبيعية ولكن سبحان الله الانسان عسر ويسر فتمر ايام واوقات عصيبة لا يقوى فيها الانسان على فعل شيء ولكن مع ذلك يجب ان اطبق هذه السياسة وادرس اقل القليل اي ادرس درس واحد فقط .

و كذلك الامر بالنسبة  للامور الاخرى التي تقومين فيها

وبمرور تلك الفترة التي لن تطول باذن الله ستجدين نفسك قد قطعتي شوطا كبيرا وانجزتي انجازا عظيما وستسعدين بذلك وستكوني فخورة بنفسك 

وتذكري دائما انه نقطة فوق نقطة تحفر صخرة 

ليس شرط ان تدرسي شيئا جديدا ولكن من المهم جدا ان لا تتوقفي عن مراجعه القديم 

بالاضافه لامور اخرى 

1. قراءة القران الكريم ولو صفحه واحده يوميا

2. الاستيقاظ مبكرا وصلاة الفجر والوقت الذي بعد الفجر هو وقت عظيم استغليه اختي وهو وقت مبارك ودعا لنا فيه رسول الله صلى الله عليه وسلم (اللهم بارك في بكور امتي)

3. ممارسة الرياضة والاكل الصحي 

طبعا هذه امور الجميع يعرفها ولكن احببت ان اذكرها ايضا 

وبالنهاية ادعو الله لك ان ييسر لك امرك ويفتح لك فتوح العارفين 

دمتي في امان الله اختي ......

by (355 points)
الله يسعدك ويوفقك
بإذن الله سألتزم بما تقولين ..اشكركم من القلب❤️.
85 Online Users
11 Guest 74 Member
Today Visits : 26578
Yesterday Visits : 50895
Total Visits : 57776878

3.3k questions

10.4k answers

14.1k comments

2.4m users

مرحبًا بك إلى Zamericanenglish Q&A، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
add
...