الملاحظات

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ويا أهلا وسهلا بكم جميعا في اختبار الدرس السابع والأخير من كورس المحادثة سلسلة * مشوارك مع فخر العرب * .

لدي بعض الظروف هذه الفترة لذلك لا أدخل كثيرا للموقع وأختي آلاء هي المسؤولة عن الفريق والعمل إلي حين عودتي بانتظام ان شاء الله .

** أولا : أهم النقاط التي وردت في الدرس : 

* أحيانا نضيف إلي الفعل ing ليصبح اسما مثل : 

Study : يدرس .

Studying : الدراسة .

ولمعرفة إذا ال ing تدل علي اسم او فعل في زمن الحاضر او الماضي المستمر ننتبه للتالي : 

* اذا كانت في زمن الحاضر المستمر يأتي قبل الكلمة التي فيها ing فعلا مساعدا من الثلاثة (  Am - Is - Are ) .

* اذا كانت في زمن الماضي المستمر يأتي قبل الكلمة التي فيها ing فعلا مساعدا من الفعلين (  Was _ Were ) .

* وأخيرا اذا لم يكن قبل الكلمة التي فيها ing فعلا مساعدا اذا الكلمة تدل علي اسم .

*  Yet : بعد / حتي الآن .

* لا يمكننا وضع فعلين مساعدين في نفس الجملة للسؤال : 

1_Is there anything" do" you  want to look for , too ? ✖

2_ Is there anything you want to look for , too ✔ .

* Summer = Summer time : ولا يوجد أي فرق بينهما .

** الاختبار ** : 

** السؤال الأول : ترجم ......

1_ أخي مهندس وهو مجتهد جدا ويحب العمل كثيرا وأنا أحب الدراسة وأتمني أن أصبح مشهورا وماهرا أيضا .

2_ أمي إنه كان يدرس والان يشاهد التلفاز منذ فترة طويلة . غريب حقا ألم ينته الفيلم بعد ؟ 

3_ وأخيرا لقد وجدت الهاتف . حسنا هل هناك شيء آخر تود أن أفعله لك ؟ 

** السؤال الثاني : استخدم الكلمات المناسبة مما بين الأقواس : 

exciting - weather- flight - summer time - cold - yet - guide - enjoying ) .

* My ...... to Russia was so ...... .I arrived there at 7 AM . The ...... here is so ....... . I prefer ......... than this freezing weather . Today I'll go out but first I should find a ...... because I'm new in this country and I don't know many places ...... . What I only want is ...... my time here .

* ولمراجعة القواعد شرح المبدعة إسراء  اضغط هنا .

وكان هذا الاختبار الخاص باليوم وآخر اختبار في كورس المحادثة ان شاء الله نبدأ غدا في كورس الصوتيات وأول اختبار مع المبدعة فاطمة الزهراء .

وأخيرا مبارك وصول القناة ل  7 ملايين مشتركة سعيدة جدا حقا وان شاء الله الي الأمام والتقدم والإزدهار دائما وشكرا للأستاذ إبراهيم علي المجهود الرائع كلمة شكرا لا تفي بأي شيء حقا حتي ولو جمعنا معها كل معاني الشكر والإمتنان جزاك الله كل خير وبالتوفيق الدائم يا رب .

بالتوفيق الدائم لكم جميعا ودمتم بخير وسعادة دائما ❤❤ .

Please log in or register to answer this question.

1 Answer

by (2.5k points)
+2 votes

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ❤️ 

صباح الخير 

كيفك رنا اتمني تكوني بخير ❤️ 

روووعه ما شاء الله عليكي 

ليه تعبتي نفسك بما انك مضغوطه كنت بعمله انا بس بالله عليكي لا تجهدى وتتعبي نفسك 

السؤال الاول 

1_ My brother is an engineer and he is very diligent and loves to work a lot. I love studying and I hope to become famous and skilled too

2_ Mom, he was studying and now he has been watching TV for a long time. Really weird, isn't the movie over yet? 

3_ Finally I found the phone. Well, is there anything else you'd like me to do for you 

السؤال الثاني 

* My flight to Russia was so enjoying .I arrived there at 7 AM . The weather here is so summer time . I prefer cold than this freezing weather . Today I'll go out but first I should find a guide because I'm new in this country and I don't know many places yet What I only want is excited  my time here .  

اختبار ولا اروع تسلمي اختى رنا ❤️

بالتوفيق ❤️⁦(✿^‿^)⁩

by (497 points)
اختي الاء اليوم جمعة والمفروض دوري فلو ترشديني اختبار اي حلقة لازم اعمل
by (2.5k points)
مساء الخير ❤️  
اليوم كان دور اختي رنا وهيا نشرته صباحا
وغدا دور اخي اكرم وبما انه مشغول هذه الفتره انا هعمل الاختبار وهنبدأ كورس جديد ان شاء الله ❤️ لان المحادثه خلص وبعدين هييقا دورك يعني يوم الاحد
شوفي الترتيب من هنا  
https://bit.ly/3rVxCli
بالتوفيق ❤️⁦(✿^‿^)⁩
by (497 points)
شكرا اختي الاء
by (497 points)
الاء حبيبتي اسفة على الازعاج
بس المفروض انو اليوم احد دوري بس لما دورت لقيت انو اخر شرح نزل كان لاختي بنين يعني دوري لسا فمش فاهمة
by (2.5k points)
ولا ازعاج ولا شيء
اخر شرح كان في كورس المحادثه هوا المنشور دا بتاع اختي رنا
وبعدين امبارح ابتدينا في كورس الكتابه
https://bit.ly/3fHD1Ya
عليكي شرح الدرس الثالث من كورس الكتابه
اتمني يكون زال التشتت
بالتوفيق ❤️⁦(✿^‿^)⁩
71 Online Users
6 Guest 65 Member
Today Visits : 48855
Yesterday Visits : 70143
Total Visits : 56107411

3.3k questions

10.4k answers

14.1k comments

2.4m users

مرحبًا بك إلى Zamericanenglish Q&A، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
add
...