الملاحظات

بسم الله الرحمن الرحيم 

سلام عليكم ورحمة الله وبركاته 

ممكن اساعدون مشكلتي انو اني ادرس الانكليزي و تعلمله و اجتهد بي و اذاكرو ع طول بس المشكله انو اني ما مارسته يعني ما بتحدث مع ناس بي ولا بتواصل بي لان ما عندي احد يساعدني ع هذا 

ممكن انتم تساعدوني اذا ما تمنعو و شكرا ❤️blush

مع تحياتي من العراق ❣️

Please log in or register to answer this question.

3 Answers

by (497 points)
+1 vote
السلام عليكم

اهلا بك وبكل اهل العراق

بالنسبة للممارسة فعندما لا تجد اي احد فنفسك معك

اي بكل سهولة يمكنك الحديث مع نفسك عن يومك عن ما تحب وتكره او تسرد قصة او حادثة حصلت معك المهم تحدث

وكذلك يمكنك هنا في الموقع نشر مقال بالانجليزية عن موضوع ما وتطلب ان يكون التفاعل معه باللغة الانجليزية وهذا يساعد كثيرا
by (363 points)
حسنا انا افعل ذلك لكن لا توجد ثقه ولا يوجد من يلاحض اخطاءي او اتعلم شيء جديد من غيري لذلك ينبغي ان أتحدث مع اشخاص و المشكلة من اي احضر هولاء الاشخاص  
by (497 points)
والله شوف دي مشكلة الجميع
ممكن تتحدث مع استاذك بالمدرسة
او انك تخبر حدا من اصدقائك او حتى اخوانك يتعلمو معك وتصيرو تمارسو اللغة مع بعض وتصححو اخطاء بعض وكمان الدراسة احلى مع صديق
اتمنى اكون ساعدتك
by (363 points)
اوك انا عندي صديقه منيحه بالانكلش
وكمان انتي حصيري صديقتي الجديدة اذا عادي هههه
by (497 points)
اكيد ليا الشرف اني اكون صديقتك
And i am ready to start talking English with you now
by (363 points)
OK me too
Now, could you tell me about yourself ??!
by (497 points)
Ok
I am fatima from Algeria
I am 16 years old
I am interesting in math literature. astronomy psychology and beauty
I hate the school . you can't imagine my feeling about it
I think that going to prison is more cosy than going to school
?what about you
by (363 points)
First, nice to meet you and I am so happy
??!Really .. do you hate school??!

Now, my name is Russell. My age is 16 too. I am Iraqi from Baghdad. I love school so much
 ,and  I am  so sad because schools are closing in Iraq

Can you tell me about your??hobbies
Thanks baby
by (497 points)
Nice to meet you, too
Yes i really do
I like writing reading and singing
?What about your hobbies
by (180 points)
+2 votes
أفضل حل لهذا إن شاء الله هو أن تمارس اللغة مع نفسك.

تحدث مع نفسك كثيرا وتناقش كما لو أنك تتناقش مع أحد تسأله ويسألك.

قم بتطبيق ما تتعلمه من قواعد ومصطلحات ربما تجد القاعدة ثقيلة علي العقل واللسان في البداية، ولكن بمرور الوقت سوف تتعجب من أنك كنت تستصعبها، ولكن عليك أن تصبر فلا شيء يأتي من يوم وليلة.

لا تخف من الأخطاء فعلاجها هو الاستمرار في التعلم وحينها سوف تكتشف الأخطاء بتعلمك دروس جديدة. مثال كنت دائما تقول مثلا

He play football.

وبمتابعتك للدروس لاحظت أنك كنت تقولها بدون s وبالتالي تحرص علي تصحيح ذلك أثناء ممارستك وتكررها.

He plays football

وتستخدم أكثر من فعل مثلا

She speaks English

أي عليك أن تكون مصححا ذاتيا لنفسك.

وحاول أن تجعل مذاكرتك للغة الانجليزية باللغة الانجليزية فقط. ربما يبدو ذلك صعبا بعض الشيء، ولكن صدقني سوف تعتاد علي ذلك بإذن الله، ويمكنك البدء في ذلك عندما تكون في نهاية المستوي الثاني حيث أن الدروس معظمها سيكون باللغة الانجليزية فقط.

وبالتوفيق لحضرتك

بالتوفيق لحضرتك.
by (363 points)
شكرا لك من اعماق قلبي بس اني طبعي ما احب انو اخطاء فاخجل من التحدث مع الاخرين و سابداء بالتحدث الى نفسي و ايضا ساعمل دفتر شخصي لي بالانكليزي شكرا لنصيحتك الجميلة
الله يعطيك العافيه ❣️
by (180 points)
لا شكر علي واجب :)
في الحقيقة إذا توفر لديك أحد حقا، وكانت مشكلتك الوحيدة هي الخجل من التحدث أمامه، فأظن أن عليك أن تشاهد حلقة الأستاذ إبراهيم تلك وتعيد
 ​التفكيرفي أمرالخوف هذا
https://youtu.be/5YJie3S2KNg
صدقني حتي المتحدث الرسمي نفسه يخطئ. وكن دائما علي ثقة بأنك سوف تقدر علي التحدث بإذن الله.
وأيضا من الأسباب التي كانت تعيقني عن التحدث بطلاقه هي صب تركيزي كله علي عدم الخطأ وليس علي الفكرة التي سوف أتناولها في حديثي.
هناك اقتراح آخر وهو أن تمثل باللغة الانجليزية مع نفسك بأنك علي وشك أن تقف أمام جمع من الناس متحدثا أمامهم عن موضوع معين، وليكن مثلا موضوع التلوث.
واستشعر المشهد أنك تقف بالفعل أمام هذا الجمهور الكبير علي منصة مثلا وتحدث وجرب هذا كثيرا حتي يصير الأمر طبيعيا بالنسبة لك. وغالبا ستجد بعض جوانب الضعف التي تتلعثم فيها، فهنا عليك أن تركز عليها وتحسنها، وليكن مثلا وجدت أنك غير قادر علي بدء الخطاب عن الموضوع بالجمل المناسبة، فحينها يمكنك التوقف ومن ثم التوجه والبحث عن جملة أو جملتين مثلا
Hello everybody and welcome to my speech talking about ......
ومارسها واستشعر االموقف.
ووبالتوفيق لحضرتك
by (363 points)
واووو شكرا مرة ثانيه سابداء العمل ع ما قلته لي و ساصبح افضل منك هههههه عم بمزح
بس اني السبب الي جاعلني ما امرس الانكليزي هو البيئة الي اني عايشتهة صعبه
لكن لا شيء مستحيل
❤️❤️
by (180 points)
أظن الأفضل أن يكون معيارك في التحدي أكبر من ذلك فأنا مازلت طالبا :))))
ولكن يمكنك أن تتطلع إلي أن تكون أفضل من الأستاذ إبراهيم مثلا(وأتمني ألا يري هذا كي لا يغضب مني :) أمزح فقط أنا متأكد أنه يتمني ذلك لأنه معلم يتمتع حقا بأخلاق المدرس الكفء).
by (363 points)
حسنا شكرا لك
انا مستوى 2 اكملت نصفه و انت؟
by (180 points)
أنا الآن في المستوي الثالث ومنتظر حتي يعود لنا الأستاذ إبراهيم مرة أخري بعد طول غياب :( . ربنا ييسر له أموره.
ولكني أتابع مع نفسي من خلال القراءة والاستماع إلي مقاطع فيديو.
الله الموفق والمعين.
by (363 points)
اي راجع المستوى 1و2 من البداية احسن شي
by (363 points)
ماهي النتائج الي حصلت عليها عند الانتهاء من المستوى 2
by (363 points)
ماهي النتائج الي حصلت عليها عند الانتهاء من المستوى 2 اصبح عندي فضول الصراحه ههههه؟
by (1.3k points)
+1 vote
We are all in the same boat! So let’s work together and help each other. We can start by writing in English instead of Arabic , and in case we struggle in some words we can write them in Arabic, (real Arabic) so we can get the best of both worlds.
by (363 points)
Ok I love this idea...
?What topic should we talk about?
by (1.3k points)
It doesn’t matter! You can right about any topic! How has your summer break been so far ?
100 Online Users
5 Guest 95 Member
Today Visits : 43462
Yesterday Visits : 103341
Total Visits : 56740615

3.3k questions

10.4k answers

14.1k comments

2.4m users

مرحبًا بك إلى Zamericanenglish Q&A، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
add
...