الملاحظات

يا جماعة أنقذوووووني ما خليت خطة وما خليت شي ماعم اعرف كيف اتصرف بدي اعمل فحص لنفسي عكلشي درستو بالمستوى الاول والتاني وأسئلة التطبيق غير كافية أبداً وحاسس اني نسيان كتير امور بس لازم اتأكد وانو ارجع شوف الدروس درس درس وهيك كتيير صعب وممل وبدو وقت وماعندي وقت اصلاً عم حضر لامتحان كمية معلومات بالكورس كتتيييررة ومو مرتبة منيح ف شو الحل حدا عندو حل
closed

3 Answers

by (70 points)
selected by
+2 votes

Best answer
من خلال فهمي لكلام مستر ابراهيم:

ساعة واحدة من مذاكرة الانجليزية في اليوم ستكون كافية.

مثلا انت تريد مذاكرة دروس المستوى الاول .حاول اخد درسين باليوم قم بمراجعة مرة من اختبار التطبيق،او اقرأ ملخصك، او شاهد الحلقة المهم راجعها بأي كيفية تريد

إن لاحظت ان كمية المعلومات كثيرة خد راحة 5 دقائق اوكمل مجددا.

حاول ان لا تراجع اكثر من درسين.

بالنسبة لنسيان ما فهمته وعملت عليه سابقا من دروس فهي فقط وساوس .

وهكذا حتى مع دروس المستوى الثاني .

هذه المراجعة الشاملة قد تأخد بعض الوقت 3 أشهر مثلا . لا بأس.

أكمل و مر الى المستوى الثالث بعدها

وبالتوفيق لك.
by (14 points)
شكراً كتيييير سعد لهل تعليق انا بصراحة بثق بكلام الاستاذ ابراهيم وكلامك طمئني اكتر. بتمنى اذا بتذكر ب اي حلقة ذكر هالكلام تكتبلي بكون ممنون الك
by (70 points)
https://youtu.be/6iItRdDSBHc
حاول مشاهدة هذا اللايف لابراهيم.
وحاول مشاهدة نصائح ابراهيم الموجودة بالمستوى ١
(لا تشاهدها كلها بوقت واحد ولا تنسى تدوين الملاحظات)
ستجدها مفيدة باذن الله
by (14 points)
شكراً صديقي يسلم هل ايدين عذبتك معي
by (363 points)
+1 vote

نورتنا ☺️

اسفه ممكن توضيح شويه

يعني حددلي المشكله 

علشان اعرف ازي اساعدك ❤️✨

بالتوفيق

by (14 points)
الله يخليكي
اي والله التزامات ووما التزامات لكن مفكرة الباشا فاضي هااا؟ لا لا لاااا
هههههههه
by (363 points)
الله يخليك انته كمان

زين التزاماتيش ؟ { = طيب ما نوع التزاماتك)
ما شاء الله عليك هههههه
لا لا ع شو؟
هههههه هههههه
by (14 points)
يعني عم احكي انو مفكرة اني فاضي لا مش فاضي هههههه هاد معنى لا لا لا
أنا مقيم ب هولندا ومسؤول عن كل الأشياء اللي تخص أهلي ( مشاكل - اوراق - ترجمة - مواعيد - وأبسط الامور اللي ممكن تخطر على بالك. بالاضافة اني مسؤول عن نفسي واحتياجاتي ودراستي اللي اخدة اغلب وقتي وبدرس أخي مشان يقدر يتجاوز امتحاناتو متل امتحانات اللغة وغيرها ( طبعاً عم ادرس لحالي بدون مساعدة او كورسات لان مافي كورسات للمواد اللي عم ادرسها والموضوع مرهق جداً وانا عم حاول اختصر عحالي وقت قد ما بقدر طبعاً الالتزامات مافيني عددها جميعها ولكن هي فكرة عامة ف هاد الشي بيخليني دائماً عم فكر وبحاجة الراحة وبوقت راحتي ماني مستعد فكر لأبسط الأمور لان جداً مرهق من الموضوع ف اني اعمل بوست عن لهجتي موضوع مو كتير مهم قد اهمية اني ارتاح شوي يمكن البوست شي بسيط بنظرك بس جد حتى هاد الشي مالي خلق أعملو الا اذا كان العقل والمزاج تمام ورايقين لهل شي
عرفتي هلأ شو الالتزامات؟
by (363 points)
اووف الله يساعدك خويه

عمال تحسسني بشعور الندم لان طلبت منك وانته عندك كل دي الالتزامات ربنا يسهل عليك

طيب لا تعمل البوست خليك مرتاح تمام وانا حتعلم لهجتك من كلامك زاي ما تعلمت المصري ،وك؟
لا تهتمش فيه وك !

طيب بس انته حتبقى ... مجنون ⛄ هههههه هههههه هههههه هههههه

طيب شو اقولك بعد ؟
وانته معلقتلي بموقع طليق ؟؟ تمام تمام لا تهتم هههههه هههههه هههههه
by (14 points)
ههههههه لا ما تندمي انا هل يومين عامل استراحة لان عقلي ماعد يعرف يشتغل هههههههههه انا صرت مجنون فعلاً ههههههههه
هلأ رح علقلك بموقع طليق يلا
by (1.0k points)
+2 votes

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .... 

من وجهة نظري بما انك خلصت المستوى الأول والثاني فألحين مو وقت المراجعة بمعنى وقت التطبيق تشوف شكثر تعلمت ؟؟ وشكثر تطورت  و أين مواطن الضعف و أين مواطن القوة 

فإلي تسويه أقرأ  روايات  وهذه عن تجربتي الخاصة  أو كتب باللغة الانجليزية 

بعد اسمع برامج من غير ترجمة 

وإن كانت عندك فرصة تمارس اللغة الإنجليزية ..

بهذه الطريقة راح تشوف شكثر أنت صرت متمكن من اللغة 

وبالتوفيق 

by (14 points)
للأمانة يا زينب كلامك صح وانا عرفت شوية مواطن ضعف عندي بس ما عم اعرف رتب حالي للمراجعة بصراحة عم ضيع  وعم ضيع وقت كتيير بالمراجعة بالاخص اذا شغلات نسيان اصلا وين نذكرت بالدروس ومو مكتوبة ع دفتري ف بحس حالي نسيان كتير شغلات وكلهن مهمين وبدهن ممارسة ف عم دور ع طريقة اتبعها بحيث راجع شوي بوقت قصير خلال نهاري وكمل اللي وقفت عندو (لان المستوى التاني في كم كورس لسى ما بدأت فيهن متل Ebglish bee-tell me a story- comedy course -ielts course  ولك المشكلة هدول اخر كورسات ذكرتن كتييييييير مهمييين اللي عندو مواقع اقرأ منها واسمع بحيث لاقي شي اقدر راجع منو اقترحيلي بكون ممنونك زينب وشكراً لاقتراحك عنجد أنا اي اقتراح بتحكوا رح يفيدني ولو بشي بسيط
by (1.0k points)
تمام بالنسبة للمراجعة وبما أنك تبي تبدأ بالكورسات الجديدة فنصيحتي وإن شاء الله تفيدك  بطريقة ما
أول شي حدد كم يوم تقدر تدرس بالأسبوع ولااازم يكون في يوم عطلة جداا مهم
ولازم تكتب الدروس إذا لم تكن قد كتبتها من قبل
بالنسبة للمراجعة  أبدأ بكورس تلو الأخر  مثلا أبدأ بكورس تعلم من الصفر حلقة باليوم فقط شوفها إذا في كلمة ناسيها احفظها وبجذي تكون المراجعة خفيفة
بعدين أبدأ بكورس المستوى الثاني ولا تبدأ بكذا كورس إذا تشوف هالشي ما يناسب وقتك ، يعني باليوم درس جديد ودرس مراجعة
** قليل دائم خير من كثير منقطع **
واعطي نفسك وقتها المهم انك تتعلم وتفهم مو شكثر خلصت
بالنسبة للروايات اكتب باليوتيوب  english story level 1 اسمع القصة وعقب أقرأها راح يساعدك بشكل كبير بإذن الله وفي روايات وااايد ولمستويات كثيرة وبالتوفيق إن شاء الله
by (14 points)
شكراً كتير زنيب هي الخطة نفسها اللي بلشت فيها وفعلاً لازم يوم راحة
انا منتهي من دراسة المستوى الاول والثاني اغلبو بس فجأة صرت شوف في قصص نسيانها ولازمها مراجعة وكنت كتير طول لاعرف ب اي درس انذكرت لهيك قلت خلص براجع كلشي درستو بطريقة افضل من الاول وبلتزم اكتر ك محادثة واستماع وكتابة عدا عن الانغماس باللغة وعنجد سكراً لكلامك وانا ولله ما انقطعت ابداً دراسة بس السبب اللي خلاني وقف قلتلك عنو وللمراجعة مو لشي تاني ولقيت مواقع الحمدلله نزلت فيها بوست ومعلق فيها عنفس البوست هاد فيكي تشوفيا كتير مفيدة الله يوفقك زينب ❤️❤️
by (1.0k points)
العفو الشكر لله
مو مشكلة هالشي يواجهنا كلنا لذلك وجدت المراجعة لتذكر ما نسيناه
أنا الي جدا ساعدني الاستماع وقراءات الروايات الانجليزية العالمية
إن شاء الله راح أشوف المواقع
بالتوفيق لك بدراستك
بس لو سمحت لا تضع ايموجي القلب لا أتقبله من رجل
by (14 points)
عفواً منك ما قصدت بالقلوب شي وبالتوفيق الك كمان
227 Online Users
10 Guest 217 Member
Today Visits : 40470
Yesterday Visits : 91456
Total Visits : 53992706

3.3k questions

10.4k answers

14.1k comments

2.3m users

مرحبًا بك إلى Zamericanenglish Q&A، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
add
...