الملاحظات

طبعا انا بالنسبة ليا الدكتور إبراهيم عادل هو مرجعي الاول في اللغة الإنجليزية لكن في بعض الأحيان في بلدي اخبر بعض المدرسين ان القاعدة قديمة او ناقصة (قاعدة will و going to). وما يشابهها لكن لا احد منهم يقتنع بكلام فيديوهات اليوتيوب ويريدون مراجع علمية وهم يعتمدون على مراجع اجنبية قد تكون قديمة وبصراحة ما اعرف ولا مرجع غير الأستاذ إبراهيم عادل لذلك اتمنى حلقة توضح هذه المسئلة لكي نقنعهم ونرتقي باللغة لانو بين ايديهم جيل قد يضيع من خلال هذه الامور.

وشكرا
closed with the note: تمت الأجابة

1 Answer

by (721 points)
+1 vote

أكثر من أكرههم هم مدرسين المدارس, من يبحثون عن المال لا عن التعليم, المهم ليس هذا موضوعنا.

قاعدة Will و Going to بينهم بالفعل فرق "خفيف"

الفرق أنه Going to بها بعض العجلة ولكن بخلاف ذلك لا يوجد أي فرق!!

أما عن المراجع العلمية فلست متخصصاً بهذا الشأن, ولكن أظن أنها يجب أن تكون مراجع لغوية

أما في ما قلته أنا, فاعتمدت على مصدر أجنبي.

أما في ما يقولونه مدرسي المدارس فأنا لا أثق بهم ولا حتى 5%, بينما الأستاذ تقريباً لديه خبرة 13 سنة في اللغة الإنجليزية وقد أثبتها في خلال 3 مستويات فقط!!!!!
وأنا متأكد 100% أنه الأستاذ لم يرد ذكر الفرق بينهم لكي لا يجعلنا نتلخبط, وأرادانا أن نتحدث بشكل طبيعي ومنطقي وليس كالأطفال.

أما عن قصة المراجع التي يجب أن يذكرها الأستاذ فهكذا لن نتعلم الإنجليزية, المفترض أن ZamericanEnglish هي المرجع, لا أعرف كيف أشرح الموضوع ولكن أن يضع مراجعه أسفل كل موضوع "غريبة", أو أسفل كل درس "تافهة" بعض الشيء.

by (30 points)
لا ابدا انا مابدي مراجع لكل درس والأستاذ ابراهيم شرح الفرق بين will و going to الفرق في شئ اكثر رسمية من شيء مو اكثر واكيد ما رح يخلينا نحكي مثل الاطفال الموضوع كلو عند المدرسين لو تصير حلقة هدفها تغيير افكارهم رح تستفيد البلد كلها بالاضافة انا المراجع ما تلزمني اذا الاستاذ موجود لكن من باب الافادة للغير مو اكثر وانا في اكثر من استاذ طلعلي الفرق في كتب اجنبية(ممكن تكون قديم او حاليا غير معتبرة) يعني فعلا الموضوع كيمياء ومعقدين الامور اكثر من اللازم ومن كل شي يسولك فرق
by (721 points)
لا أظن أنه من الممكن أن يقتنعوا, خصوصاً لو تعلموا منذ الصغر على ذلك المنهاج.
77 Online Users
4 Guest 73 Member
Today Visits : 22356
Yesterday Visits : 66284
Total Visits : 56147144

3.3k questions

10.4k answers

14.1k comments

2.4m users

مرحبًا بك إلى Zamericanenglish Q&A، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
add
...