الملاحظات

واحدة من أكثر المشاكل الي أعاقت تقدمي في الدروس على الرغم من أني أدرس من فترة على زي اميريكان..

و هي أني مهما درست أحس دائما أن قصرت في الدرس، و أعيد الدرس و عندي خوفي رهيب أني فوتت معلومة أو تفصيل خلال الدرس و بالتالي أعيد الدرس أحيانا حوالي 5 إلى 6 مرات عادي .. تخيلوا !!

و السبب وراء كل هذا أني أريد أن أتمكن من اللغة لحد الإتقان و خوفي من إهمال أو تفويت أصغر تفصيل دخلني في دوامة تكرار الدروس و مراجعتها.. 

و لو أني حليت الإختبار اللي أسفل الدرس و جاوبت إجابة خاطئة، بتصيبني حالة ذعر و أقول أكيد لم أنتبه كفاية .. أكيد ما راجعت كما ينبغي .. 

أفيدوني كيف أستطيع تخطي هذه المشكلة و الخروج من دوامة التكرار ؟؟ 

closed

9 Answers

by (428 points)
selected by
+3 votes

Best answer

قومي بمشاهدة الفيديو مرة أو مرتين ثم راجعي من الملخص إذا بقيت تعيد الفيديو 6، 5 مرات لن تتقدمي و سوف تلقين في نفس الدرس ، بالإضافة الى مشاهده قصص أو فيديوهات حتى تساعدك في تقوية مهارة الاستماع وبالتالي تتقدمي اسرع.

by (434 points)
سأحاول مشاهدة الفيديو مرتين أو ثلاث مرات فقط ههههه
by (502 points)
+2 votes

انا اعاني من هذه المشكلة بالنظافة laughbroken heart

ياريت الي يعرف الحل يفيدك

by (434 points)
هههههه مشكلة فعلا، لما يتحول الحرص لذعر !!
by (502 points)
الموضوع فعلا معذبني، انظف واعقم كل شي وخصوصا اذا طلعت لمكان عام اخاف المس اي شي بسبب البكتريا والجراثيم، اتوقع انه انا عندي وسواس قهري :)
by (365 points)
+3 votes
اسفة لا اعرف الاجابة لكن ياريت ولو في حد هنا بيعرف الاجابة يفيدنا. وشكرا لكم
by (434 points)
شكرا حبيبتي ❤ أنا أيضا أتمنى
by (1.0k points)
+3 votes

أعتقد أنه كان عندك خوف من تعلم اللغة قبل ذلك فالحل أن تمارسي ما تتعلمينه كل اليوم كالحديث مع نفسك أو كتابة موضوعات بها في مذكراتك مثلا وبهذا تقنعين نفسك أنك متمكنة وأنك تستطيعين استخدام اللغة وبهذا تعود الثقة الي نفسك تدريجيا جربيها وانظري إذا كنت ستجدين فرقا ☺️

by (434 points)
أنا أشاهد المقابلات التلفزيونيو و الأفلام و أركز مع الكلام و أكتب ما أسمعه و تحنت عندي ميزة الإستماع كثيرا على الرغم من أني لم أنهي حتى 30٪ من المستوى الأول ..
و أكتب في يومياتي باللغة الإنجليزية ..
by (1.0k points)
جميل جدا هذا وانت ما زلت في أول طريقك لتعلم اللغة فالخوف سيزول تدريجيا ان شاء الله لا تقلقي انا كانت عندي قريبة من هذه لكن تمكنت من التغلب عليها بالممارسة .
بالتوفيق لك ☺️
by (2 points)
+2 votes
انا كنت كذالك لكن في مره خلصت المستوى الاول ورجعت عدتوا من البدايه وزهقت فقررت ادخل ع اختبار المستوى وتفاجئت انو انا نجحت فيه من اول محاوله وهذا خلاني ما اعيد ابدا انت من تحلين اختبار وكلوا صح معناها انت فاهمه وكملي بقية الدروس
by (434 points)
واااو رائع، سأحاول من اليوم و صاعدا أن لا أكرر مشاهدة الدرس أكثر من مرتين أو ثلاث .
by (144 points)
+2 votes
مشكلة الخوف واردة لما بنجرب حاجة جديدة، ولكن لازم تعرفي انتي بتتعلمي انجليزي ليه ؟ عشان السفر مثلا او الدراسة او غيره. فيعتبر تحديد الهدف من الشيء كافي لاتمام المهام ولو حتى مش بأكمل وجه. حاولي كذا مرة ولا تخافين الفشل لان ادراك الفشل هو بداية النجاح.

بالتوفيق.
by (434 points)
أنا مشكلتي في التكرار .. أكيد عندي هدف ، و إلا لما تكبدت عناء الدراسة .. شكرا لك أخي .
by (180 points)
+3 votes
لا تقلق نفسك بالنسبة للخطأ في الختبار فبالعكس هذا يوضح لك نقطة ضعفك بدلا من تشويشك. لذا فاقترح بإن تنظر لاخطائك بعناية وتركز عليها وبذلك قد تمكنت منها.
by (434 points)
نعم معك حق، أنا أحيانا أخطئ من التوتر مش لأن السؤال صعب .. شكرا لك .
by (180 points)
إذن فتلك هي نقطة الضعف التي يجب أن تعملي علي حلها ووللأسف معظمنا يعاني من هذه المشكلة  ولكن بالتعامل مع العقل الباطن وإدخال الثقة في النفس  يختفي الشعور بالتوتر إلي حد ما تدريجيا وهذا. يكون بكثرة الممارسة والتطبيق. والله الموفق لنا ولحضراتكم
by (155 points)
+2 votes
اقرأي الدرس ثلاث مرات كحد اقصى واكتبي الملاحظات وراجعيها لما تنسين فقط

ولا تهتمين من الدعز تجاهليه فقط حتى لا يتحول الى هوس (كل شي  لما يزيد عن حده يصير ضار)
by (434 points)
فعلا، أي شئ يزيد عن حده ينقلب إلى ضده، حتى الحرص الشديد أحيانا، ينقلب لضده..
شكرا على نصيحتك حبيبتي ❤
by (15 points)
+2 votes

أنا عانيت من نفس المشكلة كنت أريد أن أحفظ كل مفردة جديدة تمر في الدروس حتى أني أحفظ الجمل في كورس الإستماع رغم أنه للتمرين و ليس للحفظ ، في كورس المصطلحات المستوى الثاني حفظت حلقات التمارين الزوجية ههه و طبعا كنت أجد صعوبة في مراجعة كل هذا

في النهاية وجدت أنه لا مفر من تطبيق نصائح الأستاذ إبراهيم

وضع جدول بالدراسة بكميات قليلة (للحفاظ على التركيز و الاستمرارية)

هناك معلومات يطلب منا الأستاذ إبراهيم أن لا نحفظها ، فقط نأخذ عنها فكرة ، و هي تتكرر فعلا في وقتها المناسب ، يعني علينا أن لا نستبق الأحداث فقط و نتمهل و نأكل الفيل قضمة قضمة و ليس دفعة واحدة

أن يكون لك يوم استراحة لا تدرس فيه و تفعل أشياء تحبها فيه

شاهد الفيديو مرة واحدة في البداية ثم خذ فاصل قبل العودة إليه و تسجيل الملاحظات و حفظ المفردات الجديدة

تخصيص دفتر واحد بالمفردات الجديدة و مراجعة صفحة منه كل يوم(فلا نحتاج أن نذاكر الكورس الذي ينتهي مرة ثانية من بدايته إلى نهايته كما درسناه أول مرة)

أرجو أن تكون إجابتي مفيدة و ليست طويلة فقطlaugh

by (434 points)
شكرا لك معك حق في كل ما قلته، و طبعا إجابتك مفيدة جدا، شكرا لك ربي يجازيك ❤
76 Online Users
3 Guest 73 Member
Today Visits : 28532
Yesterday Visits : 55274
Total Visits : 55803786

3.3k questions

10.4k answers

14.1k comments

2.4m users

مرحبًا بك إلى Zamericanenglish Q&A، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
add
...