الملاحظات

أنا وصديقي حالياً نقوم ببحث عن جمل وأفعال تقوم بها عندما يستهزئ بك شخص لأنك أخطأت أثناء التحدث

(باستثناء جملة الأستاذ الكل يعرفها, ولكنها لا تنفع مع كل الأشخاص؛ وأصلاً لا يوجد جملة من صنع البشر قد تنفع ضد كل الانتقادات الهدامة والسخرية) 

لماذا لا تنفع جملة الأستاذ دائماً؟
قد تجد شخص لا يتوقف عن حده ويستمر بالاستهزاء والتجريح, ومن الممكن أن يكون يعرف عربي (نادر جداً أصلاً أن تجد شخصاً أجنبي سواء إنجليزي أم صيني هندي روسي... يعرف عربي, أو يجرح فيك)
لهذا ستحرج نفسك لو أكملت الحديث معه, وقد تتحطم نفسياً بسببه.

بإذن الله سنجد أكبر عدد من الجمل, ومن لديه جمل يا ليت يخبرنا بها ويكتبها بالإنجليزي, وإذا لم يستطع فقط يكتبها بالعربي وأنا أترجمها عندما أنشر المنشور (لحد يكتب جملة الأستاذ رجاء لأننا نعرفها وليست جديدة )

وفائدة هذا هو أنه مهما كان الموقف مختلف ستجد رداً بإذن الله.

closed with the note: تمت الاجابة

8 Answers

by (422 points)
+1 vote
اي هي جمله الاستاذ اننا نعرف لغتين هي دي ؟
by (721 points)
أعتذر, قال Your وليس 2

لا أعلم كيف اختلطت علي
by (2.5k points)
+2 votes
سوف افكر طوال الليل في رد اتمني ان أجد ردا مناسبا
by (721 points)
بالتوفيق إن شاء الله
by (1.0k points)
+2 votes

مؤكد أن هذه الفتاة تحس بالدونية والعجز أمام الناس وأنها ليس لها مكانة بين الناس لذا هي تفعل ذلك لكي تجعل من حولها ينتبهون لها وازعاجهم بتصرفاتها لذلك سأخبرك بعض الخطوات للتعامل معها:

1_ انتظر حتي تنهي كل اهاناتها خذ نفسا عميقا ثم انظر في عينها.

2_ من افضل ما تقول لها هل توجه هذا الكلام لي هل تقصدني أنا ستحس بعدها بغضب شديد .

3_ قل لها بكل ثقة هذه ليست طريقة حوار شخص راقي بل ساذج وانا لا اتحدث مع السذج.

4_ ستقوم بتوجيه عدد اكبر من الاهانات قم أنت بإبقاء النظر في عينيها ولا تظهر أي مشاعر غضب أو تحاول رد نفس الاهانات لها ستحس بعدها بانهيار وبغضب شديد ولن تجرؤ علي فعل ذلك مجددا.

اتمني ان اكون قد افدت من يحدث له تلك الاهانات وانني لم اخرج خارج اطار المنشور وبإذن الله سأبحث عن جمل . هذه المعلومات ليست من تأليفي لكن من علم النفس.

by (721 points)
نصائح فعالة للغاية في حوار حقيقي, شكراً لك عليها

ولكن بالغالب أظن كلنا سنتحدث بالهواتف وليس وجهاً لوجه, لأننا نعيش بدول عربية ولا يوجد أجانب للتحدث معهم

بالتوفيق
by (1.0k points)
عفوا.
كنت أظن أن شخصا قابل تلك الفتاة وقامت بإهانته .
سوف أحاول البحث إن شاء الله عن جمل مثل هذه.
بالتوفيق لك ايضا
by (422 points)
جميله فعلا النصائح
by (422 points)
+2 votes
طب و ليه نرد عليهم اصلا

طلام انت واثق في نفسك مش فارق نعاك كلامهم اصلا

ومن البدايه نتختار الناس الي نتكلم معاهم ويكون شخص موثوق فيه  

يعني واحده بتتكلم ست لغات بلاش منها يعني مش قصدي ان الي بيتكلم لغات كتير بيتنك ما عندنا الاستاذ عمره ما اتكبر علي

و لا كمان مثلا بيدخل كلام من لي لغه لما بيتكلم عربي اللغه لغه
by (1.3k points)
+2 votes

To be honest, I don’t like the idea! I would rather work on improving my language than waist my time in conversation like this, and I would ignor this person at all . 

"Anyone who has never made a mistake has never tried anything new."

Albert Einstein

by (719 points)
+2 votes
انا ارى ان القراءة وخصوصا في كتب تطوير الذات مثل الكتاب الذي يقرا فيه المستر من بوك ورم وعلم النفس تجعلك مثقف بما فيه الكفاية لتسكت اي احد وأتمنى أن يبدأ المستر في كورس المناظرات الذي تحدث عنه من قبل قريبا وان شاء الله احاول ان اجد لك جملة من كتاب اقرأه لكن ان كنت تريد الحكمة حقا انصحك تشاهد حلقة علي محمد علي عن كيفية التعامل مع النقد بحكمة هتفيدك جدا واتمنى ماتكنش شايل مني ههههه
by (721 points)
شفتها منذ زمان, الطريقة تتعامل مع النقد المحترم بشكل أكبر أما غير المحترمين في أسلوبهم ونقدهم تجاهلهم وطور من الخطأ
by (167 points)
+2 votes
تفصد لو احد سخر منك وانت تتحدث لغته؟؟

بصراحه ما فهمت المنشور جيدا يعني ميف ترد علي من اهانني وانا اتحدث لغته؟؟

انا عن نفسي استحي فقط
by (721 points)
نعم يسخر منك لأنك أخطأت مثلاً أو لم تنطق صوت معين بشكل صحيح وما إلى آخره
by (167 points)
انا ساقول له شكرا جزيلا علي ذوقك
by (527 points)
+5 votes
حقا رائع
74 Online Users
7 Guest 67 Member
Today Visits : 42211
Yesterday Visits : 75457
Total Visits : 55699879

3.3k questions

10.4k answers

14.1k comments

2.4m users

مرحبًا بك إلى Zamericanenglish Q&A، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
add
...