الملاحظات

12 Answers

by (422 points)
+4 votes
لا تقارني نفسك بأحد في لكل واحد قدرته ممكن الي خلصوا في ثلاث شهور كانوا غير مشغولين ومفيش دراسه وكده

لكن لا تشعري بالاحباط انا خلصت المستوى الاول في سنه مش كلها دراسه واكيد فترات  كنت بقف عشام امتحانات وهكذا لكن كملت

اي نعم طولت لكن مبسوطه بالمستوي وحاسه انه في تغير فعلا

فهو مش سباق مين يخلص الاول المهم انك تستفادي خدي حلقه واحده في اليوم علي قد ما تقدري

وحاولي تمارسي الغه مع نفسك وانشاء الله الدنيا بتتحسن
by (12 points)
كل امارس اللغة مع المرآة اتفرج افلام انا في المستوى الثالث ومازلت لا انطق ابدا رغم اني افهم كل شيء
by (167 points)
+3 votes
ربما لانك لا تمارس اخي...

«ولا نضيع اجر المحسنين»

تذكر هذه الاية ولا تياس... قم بكل ما لديك ولا تتسرع وان شاءالله ربي يوفقك.

«ان الله مع الصابرين»

وفقك الله.
by (12 points)
لا اريد الاستسلام لان الوقت لي قضيته في التعلم ثمين جدا بالنسبة لي
by (422 points)
+2 votes
انتي في المستوي الكام عشان لو لسه في بدايات المستوي الاول او في نصه

انصحك تتابعي مع طليق افضل عشان المحتوي هناك تفاعلي بيدخل المعلومه في عقلك اللاواعي وكمان مراجعه كل حلقه عشان متنسيش  

وهتبقي متابعه من الاول فهيكون في التزام اكتر

ولو ايفون التطبيق نازل ولو اندرويد التطبيق انشاء الله هينزل في اخر الشهر ده
by (12 points)
انا في المستوى الثالث احس بإحباط كبير
by (70 points)
+7 votes
لا أحد يتعلم لغة جديدة  في ثلاثة أشهر فقط ، طريق التعلم طريق طويلة وشاقة و تحتاج إلى صبر وإصرار وبذل جهد، أكبر مشكلة تواجهنا هي أننا نتعلم لغة ولا نمارسها فنحن نتعب في اكتساب المعلومة و لكن هذه المعلومة سرعان ما تختفي لأننا لا نستخدمها في حياتنا اليومية، الحل هو أن لا تستعجل الأمور وأن تبقى مستمرا في ممارسة كل ما تتعلمه
by (1.3k points)
كلام منطقي فعلا!
by (2.5k points)
+3 votes
انظري اختي لا تقارني نفسكي بأحد لان هذا سوف يصيبك بالاحباط وبالتالي لا تستطيعين ان تستمري اكمال الشيء الذي بدأتيه من الممكن ان يكون هم فقدو أشياء في منتصف مذاكرتهم او انهم اخذو اكثر من درسين في اليوم وبذلك لم يأخذو الاستفاده التي اخذتيها انتي لذلك دائما حاولي النظر علي الجانب الإيجابي وان لم تستطيعي الالتزام بالدراسه من الممكن ان تحددي لنفسك مكافئه مع انهاء كل كورس وهكذا سوف تشجعين نفسك علي المداومه والتوفيق  لكي اختي
by (721 points)
edited by
+5 votes

السبب على حد علمي أنك لا تمارسين اللغة بالكلام مع أحد, أنصحك أن تتحدثي مع متعلمين آخرين أو متحدثين أصليين وحاولي أن تكسري حاجز الخوف والخجل للأبد من التحدث بالإنجليزية. 

أما عندما تجدي أشخاص يتعلمون الإنجليزية في 3 أشهر فهذا تقريباً بلح!
هم تعلموا كيف يتحدثون بما لديهم في الإنجليزية خلال 3 أشهر
, وأيضاً هذا مكلف وليس مجاني ويحتاج لمدرسين أصحاب خبرة عالية جداً ومنهج منظم جداً وسلس ويعتمد على العقل الباطن, ولكن كما أخبرتك مستحيل أن تتعلمي أي لغة مهما كانت في 6 أشهر أو أقل. (إلا في حالة كنتِ مصابة بالحالة التي تجعل الشخص لا ينسى أبداً كل ما يراه ويسمعه ويقرأه, قد يكون أسبوعاً كافياً لتعلم أي لغة لو كنت مصابة بهذه الحالة)
وهؤلاء الأشخاص يتعلمون كيف يتحدثون "بطلاقة" في الإنجليزية عن طريق استراتيجيات مكثفة بشكل شديد تعمل مع العقل الباطن.
اعرفي أنه الطلاقة والاحتراف شيئين مختلفين كلياً؛ أنت تعتبرين متقدمة في الإنجليزية ولكنك لست طليقة بها.

لطلاقة تأتي بالتحدث ولا شيء أبداً سوى التحدث, أما الاحتراف يأتي بدراسة القواعد والكلمات إلخ... مع العقل الواعي.
أما أولئك أصحاب الثلاثة أشهر يكون لديهم مخزون من الكلمات ويتعلمون بعدها بالاستماع والتحدث فقط.

فقط تذكري أن أولئك أصحاب الثلاثة أشهر حرفياً كل ما يفعلونه هو التحدث بشكل شديد جداً لا أكثر ولا أقل, ولا يدرسون القواعد ولا شيء آخر, بمعنى هم طليقين في اللغة وليسوا متقدمين بها, أنت في بقية الأشياء غير التحدث أفضل منهم بسنوات ضوئية

الطلاقة: هي القدرة على التحدث أو الكتابة في لغة ما بحرية وبدون تلعثم أو توقفات مستمرة.

وأيضاً مقارنة نفسك مع الآخرين "ظلم كبير" في حقك, وإهانة قاسية له. الأفضل أن تقارني نفسك مع نفسك قبل شهراً أو سنة إلخ...
وليس مع الفلان الفلاني.

"ولا تنسِ, المحادثة هي الأهم ولا يوجد مفر منها لتعلم أي لغة, لو لم تتحدثي باللغة التي تتعلمينها, فسجلي في قائمة "المستحيلات" هذه اللغة."

by (1.3k points)
أجبت فأجدت أخي!
by (121 points)
ما شاء الله .. نفسي أصوت لك ، ولكن أنا مش معترف فيا دولياً ههههه.. عندما أصل ل 50 نقطة بعد سنة ضوئية هههه إن شاء الله سوف أعود لهذا التعليق وأصوت لك عليه.
by (121 points)
مساء الخير free he بمناسبة اني وصلت ل 50 نقطة قد عدت لإجابتك والتصويت عليها ، أعلم انه قد لايهم تصويتي ولكن وعد الحر دين عليه .
ماشاء الله إجاباتك دائما جميلة وأتابعها .
كل التوفيق
by (721 points)
:) شكراً جزيلًا لكِ.
by (1.9k points)
+5 votes

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته 

من وجهه نظري تعلم اللغه هو مهاره ومن اجل اتقان المهاره نحتاج الى وقت طويل ونحن اشخاص نختلف بقدراتنا وظروفنا لذا لا تستعجلي على نفسك وخذي وقتك وماذا ان اخذتي مزيداً من الوقت فقط استمتعي برحله التعلم وتاكدي جميعنا يصيبنا الاحباط وانا منهم  لاننا نستعجل ونريد ان نتطور بسرعه لكن هذا الوقت سيمضي وستتقنين اللغه باذن الله تعالى وتتذكرين كم كنتي مستعجله في ذلك الوقت ستجدين من هم مثلك وتقدمين لهم النصائح وتحكين لهم قصه نجاحك وشكراً

by (583 points)
+1 vote
لا تيأس ابدا يا صديقى كل شخص يكون له قدره معينه وانت ممكن تكون احسن بكثير من الاشخاص الى تعلمو فى ثلاثه شهور ... استمر ولا تيأس وان شاء الله سيكون كل شئ على ما يرام

لا يوجد شئ اسمه فشل واستسلام نحن من أخترعنا هذه الكلمه لنرمى همومنا ومشاكلنا ورائها
by (122 points)
جميلة اوى الجملة دى (نحن من اخرعنا كلمة فشل لنرمى همومنا ومشاكلنا ورائها ) ♡♡♡
by (583 points)
شكرا يا هيثم نعم بالفعل لا يوجد شئ اسمه اننا فشله ولا نستطيع..... احاول تطبيق هذه الجمله على فى الرياضيات ههههه
by (122 points)
اه ياريت تقدرى والله الرياضه جميلة انتى بس اللى بتقنعى نفسك انها صعبة ههههه
by (583 points)
هحاول ..... : )
by (1.2k points)
+1 vote
اهلا وسهلا..

من ضمن الامور اللي حكى عنها الاستاذ ابراهيم بالنسبة لموضوع التحدث بالذات

ان تتحدث كل يوم على الاقل عشر دقائق باللغة الانكليزية عن اي موضوع لاعلى التعيين حتى ولو مع نفسك

وان شالله بعد فترة رح تشوف الفرق باذن الله
by (1.9k points)
reshown by
+1 vote

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته 

اختي انتي لستي بطيئه لكن العالم الذي من حولك سريع وانتي تقسين على نفسك بهذا الكلام تختلف قدراتنا على حسب شخصياتنا كما ان تختلف التزاماتنا على حسب حجم المسؤوليات التي نمتلكها لاباس بذلك المهم انكي تستمرين وتعلم اللغه مهاره وكل مهاره تحتاج لوقت معين حتى نتقنها لذا لا تستعجلين واستمري وهل الذي يتعلم اللغه في ثلاث شهور يكون متقن تماااماً لكل تكنيكاتها ؟ اكيد ان هناك ثغرات كثيره ولكن يستمر ويعدل عليها وشكراً. 

95 Online Users
9 Guest 86 Member
Today Visits : 32855
Yesterday Visits : 50895
Total Visits : 57783151

3.3k questions

10.4k answers

14.1k comments

2.4m users

مرحبًا بك إلى Zamericanenglish Q&A، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
add
...