الملاحظات

اذا كنت مشغول لكن تريد المواظبة على التفاعل على الموقع عليك بتطبيق نظام العادات الصغيرة

يوجد كتاب يدعى العادات الصغيرة

يشرح كيفية بناء عادة حتى في اصعب الاوقات وهو بكل اختصار المواظبة على جزء صغير جدا من العادة التي تحاول بنائها

مثال اذا كانت العادة هنا هي عمل الرياضة عليك أن تلزم نفسك بجزء الصغير الى حد التفاهه بحيث يمكنك عمله حتى في اصعب الاوقات ولنقل تمرينة ضغط واحدة أو صعود خمس درجات من السلم كحد أدنى ويمكنك التزويد ان اردت لكن اهم شيء لا تفوت يوم

إن أردنا أن نطبق هذا النظام على التفاعل على الموقع فستكون العادة الصغيرة مثلا هي الرد على سؤال واحد في اليوم او حتى قراءة سؤال واحد وبهذا ستواظب على عادة التفاعل على الموقع ان شاء الله بسرعة

اكتبو مقترحات تانية عن العادات الصغيرة في مجالات مختلفة لربما تفيدو شخص بعادة جيدة تقترحونها

وشكرا

Please log in or register to answer this question.

16 Answers

by (48 points)
+5 votes
رائع جدا هذا الموضوع

فالثبات على مقدار لو كان بسيطا ولكن يوميا يؤتي بنتائج مبهرة مع الأيام أكثر بكثير من مقدار كبير ولكن مرة او مرتان في الأسبوع.
by (526 points)
+5 votes
عندي حرب يومية مع الوقت ديما مشغولة ايام بكون متواجدة كويس ع الموقع وايام لأ

لكن هحاول اتبع نصيحة الكتاب والمتمثلة أيضا في المقولة 'قليل دائم خير من كثير منقطع' والمأخوذة من الحديث الشريف" احب الأعمال الي الله ادومها وان قل"

شكرا اخي احمد
by (671 points)
+3 votes

السلام عليكم...

فعلا أسلوب العادات الصغيرة مفيد جدا و ساعدني في أني ألتزم بأمور كثيرة و لا أؤجلها لأني عندما أفكر فيها أشعر بالسوء من نفسي إن لم أنجز هذا القدر القليل الذي وضعته لنفسي كحد أدنى ... مثلا تستطيع تطبيق هذا الأسلوب على أي عادة كالدراسة... أيضا إذا كنت مبتدئ في القراءة و تحاول المواظبة على عادة القراءة ضع لنفسك حد أدنى مثلا قراءة صفحة واحدة و لكن ما سيفاجأك أنك عندما تكمل قراءة الصفحة ستجد في أحيان كثيرة أنه لديك الرغبة لتقرأ أكثر و هكذا.... أتمنى حقا أن تجربوا أسلوب العادات الصغيرة لأنه رائع جدا.... شكرا لك أخي على هذه المعلومة المفيدة... بالتوفيق للجميع laughlaugh

by (42 points)
+4 votes
تمام كمثل نقطه المياه اللينه تحفر مجري في الصخر اذا كانت متواليه باستمرار
by (1.3k points)
لدينا مثل مشابه يقول، قطرة...قطرة... يحمل الوادي
by (355 points)
+2 votes

رائع جداً احسنت

فالعادة (سواء كانت جيدة او سيئة)اذا انتظمت عليها خلال 30 يوم فستصبح جزء من حياتك..

by (719 points)
انا ارى ان العادة السيئة لا تحتاج ثلاثين يوما للقيام بها هههههه
by (355 points)
ههههههه،حقيقي..
by (62 points)
+4 votes
فكرة الاقتراح جميلة سأحاول ان اقوم بها لكني اري تخصيص خمسة دقائق في اليوم قد يكون كافي لمن لا يجد وقت
by (119 points)
+3 votes
شكرا جزيلا لك
by (583 points)
+1 vote
جمييل جدا جدا

انا كماان مشغوله الاياام دى و مخصصه هى ساعه واحده بس للموقع
by (167 points)
+2 votes
ماشاء الله جزاك الله خيرا

شكرا جزيلا

دمت بأمان
by (365 points)
+1 vote

جزاك الله خيرا، لقد اعجبني الكتاب ساقراه شكرا لك. بالتوفيق.

91 Online Users
6 Guest 85 Member
Today Visits : 24551
Yesterday Visits : 71598
Total Visits : 57075308

3.3k questions

10.4k answers

14.1k comments

2.4m users

مرحبًا بك إلى Zamericanenglish Q&A، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
add
...