الملاحظات

اولا وقبل كل شيء انا اسف على انقطاعي اليومين اللي فاتو لاني كنت مشغول جدا عموما ان شاء الله انفذ اسلوب العادات الصغيرة واواظب

وشكرا للاخت اسراء لانها قامت بسلسلة لنتذكر معا وان كان لا يعجبني انها لا تضع اسم الحلقة لانه ربما يريد البعض الرجوع الى الحلقة

سؤال اليوم ما الفرق بين

Colleague

Workmate​

Coworker / Co-worker

تذكروا هذه مراجعة وليست استفسار الهدف هو المشاركة والتذكر بالتوفيق

Please log in or register to answer this question.

3 Answers

by (1.2k points)
edited by
+1 vote
سلام عليكم اخي

الجواب كالتالي

colleague & workmate & coworker  الثلاث معناهم زميل في العمل لكن

Colleague تعتبر كلمة أكثر رسمية وتقال في وظائف مرموقة التي يستخدمها المجتمع مثل زملاء في المستشفى أو مهندسين أو مدرسين التي يستخدمونها فيقولو لبعضهم my colleague  واعتقد تقال بين زملاء الدراسة ايضا يعني مثلا اقول

I and my colleague help the others in the site with our answers for their questions

و colleague ايضا تستخدم بين زملاء في نفس المهنة مثلا طبيب في مستشفى يقول لزميله طبيب في مستشفى أخرى my colleague

workmate & coworker تستخدم بين زملاء العمل في محل صغير مثلا محل أفران أو غيرها من محلات صغيرة  لكن workmate يستخدم في الانجليزية

والأمريكان بيستخدمو coworker

مثل my coworker and I make a big cake for a friend's birthday

أما coworker  & co-worker فكلاهما نفس معنى (زميل العمل ) ونفس شيء ماكو فرق بينهم في كتابة

اتمنى وصللكم المعلومة وافدت في الشرح

بالتوفيق للجميع
by (751 points)
عذرا ست نجلاء لكن أنتي تتحدثين عن جمع المفروض إضافة S Colleagues and co-workers وهكذا لا يعني أنتي على خطأ لكن جملك رائعة ورأيت إنك تتكلمين عن زملاء وليس زميل واحد.❤❤❤
by (671 points)
رائع نجلاء إجابة ممتازة... أعجبني شرحك❤... بالتوفيق لك عزيزتي دمتي في أمان الله...
by (1.2k points)
لم افهم قصدكي ست بنين اين خطأ في كتابتي للمعلومة
by (1.2k points)
شكرا لكي اختي اسراء
اسعدني انه اعجبك وربي يوفقكي ودومتي بالحفظ الرحمان ❤
by (1.2k points)
لا بالعكس ما في ازعاج والمناقشة شي مهم وشكرا لكي على تنبيه
ولكن القصد من كتابتي لزملاء كانت ان زملاء المهنة يمكنهم ان يقولون لبعضهم my colleague  ربما كان لي ان انتبه في كتابة ترتيب كلامي بالتوفيق للجميع
by (751 points)
شكراً على هذا تقبلك للموضوع ست نجلاء . بالتوفيق أن شاء الله ❤ وأن شاء الله ما ضايقتك .
by (422 points)
+1 vote
Colleague زملاء عمل للوظائف المرموقة

Workmate زملاء عمل بردوا ( بريطاني )

Coworker زملاء عمل( امريكي )
by (751 points)
edited by
شكراً أستاذ أحمد على هذا التذكير.

Colleague اكثر الصيغ رسمية وتستخدم مع الوظائف المرموقة. كذلك معناها زميل المهنة وليس العمل فقط . مثلاً مهندس يقول عن مهندس يعمل في مكان اخر Colleague.
My colleagues have a polite way to treat people.
Co-worker or coworker. تستخدم في أمريكا معناها زميل العمل فقط ومن يعمل في محل صغير
He works in a cafe with are nice co-workers.
Workmate نفس Co-workerلكنها تستخدم في بريطانيا.

كلمةColleague فقط من تشمل معنى زميل العمل والمهنة واكثر رسمية.

بس أحب أقول أنا لدي صفة غير يجب اضافه Auxiliary verbsيعني أقول   His Coworker are nice وليس الصفة وحدها فقط للتأكد
by (422 points)
تقدري تكتبي الاجابه ع طول مش شرط تكتبيها في تعليق يعني في اجابه حد
by (671 points)
edited by
+1 vote
شكرا لك أخي أحمد على أسئلتك... التي تساعدنا في المراجعة

Colleague معناها زميل عمل في الوظائف المرموقة

Workmate معناها زميل عمل في الوظائف العادية كمحل مثلا UK

Co-worker معناها زميل عمل في الوظائف العادية  US

بالتوفيق للجميع...
123 Online Users
2 Guest 121 Member
Online Members
Today Visits : 49645
Yesterday Visits : 77241
Total Visits : 57673954

3.3k questions

10.4k answers

14.1k comments

2.4m users

مرحبًا بك إلى Zamericanenglish Q&A، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
add
...