الملاحظات

هذا التعليق رقم ١٥٠ على تعليقك على الحلقة الأولى من كورس bookworm لذا وضعته في سؤال منفصل لتكون فرصة الرد عليه اكبر التعليق هو

مفهوم السعادة مفهوم مغلوط عند كثير من الناس، فالسعادة أمر لحظي سرعان ما يزول ويعود الإنسان لحاله، ومَرَدّ تلك النشوة إلى هرمونات يفرزها الدماغ بكميات عالية في لحظات معينة، والسعادة ليست أمرا دائما، وما يجب الحديث عنه هنا هو الرضى لأنه أدوم، الشعور بالرضى يخلق نوعا من التوازن النفسي فتصبح النفس قابلة لكل شيء يتساوى عندها الأمر ونقيضه لانها تعلم يقينا أنه كله من عند الله.

نسأل الله عز وجل الرضا والتسليم.

Please log in or register to answer this question.

6 Answers

by (583 points)
+1 vote

كلام جمييل و مظبوط 100% yes

اللهم امنح الجميع السعااده فى الدنيا و الآخره ❤

by (355 points)
0 votes

كلام جميل ❤️❤️❤️.

اتمنى من الله ان يحفظكم من الحزن ويرزقكم سعادة الدنيا والآخرة

طِبتُم مِن الحُزنِ آمنين ❤️

by (671 points)
0 votes

كلام جميل و صحيح حقا...

اللهم أسألك أن تحفظنا من الهم والحزن و تزقنا سعادة الدارين... شكرا لك أخي على كلامك الطيب... بالتوفيق للجميع... laughlaugh

by (502 points)
0 votes

هالكلام ذكرني بدرس الاحياء الي يتكلم عن شلون نصير زعلانين او فرحانين smileybroken heart

الله اجعل ايامنا كلها فرح heart

شكرا الك 

by (526 points)
+1 vote
وانا بقرأ ف بداية التعليق قولت هكتبلك عن الرضا وان مفروض سعينا يكون لتحقيقة، كملت التعليق لقيتك كاتب اللي عايزه اقوله وزيادة..الرضا بيخلق هدوء وطمأنينة ف جميع الحالات والظروف

أحسنت قولا اتفق معك
by (110 points)
+1 vote
شكرا لك. لطالما كنت أخطأ في التعريف بين السعادة و الرضا. من الجميل و اللازم أن نعرف كل شيء بمسماه و تعريفه، فيذهب الغَلَط و يتضح المبهم و تستقر النفس و يبقى العمل المتاح لمن أراد.
الشرح كان ممتعا حقا.
124 Online Users
3 Guest 121 Member
Today Visits : 189
Yesterday Visits : 75271
Total Visits : 57699707

3.3k questions

10.4k answers

14.1k comments

2.4m users

مرحبًا بك إلى Zamericanenglish Q&A، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
add
...